الحوثي: أية دولة تورِّطُ نفسَها مع أمريكا في استهداف اليمن ستخسرُ أمنَ ملاحتها البحرية

أكّـد أن اليمن هو من يمتلك الحق في تأمين البحر الأحمر وليس الدول الغربية

 

المسيرة| خاص

أكّـد عضوُ المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أن اليمنَ هو من يملِكُ الحقَّ في تأمين البحر الأحمر، وأنه لن تكون هناك أية تهدئة في الجبهة اليمنية في حال تعرض اليمن لأي اعتداء أمريكي.

وقال الحوثي في مقابلة مع قناة “بي بي سي”: إن “اليمنَ هو من يملكُ الحقَّ في تأمين البحر الأحمر وليس أمريكا التي تتحمل مسؤولية عسكرته”، إن “أمريكا ليست المسؤولة عن الملاحة الدولية وهي اليوم تبحث عن تحالف لتصب الزيت على النار”.

وأكّـد أن صنعاء “دعت جميع الدول العربية المطلة على البحر الأحمر إلى عقد اتّفاق لإخراج جميع القوات الأجنبية من البحرين الأحمر والعربي، لتقتصر الحماية على الدول المشاطئة”.

وَأَضَـافَ أن “وزارةَ الدفاع لديها معلوماتٌ مؤكّـدةٌ ودقيقةٌ حول هُــوِيَّة ووجهات السفن التي تم استهدافها”، وأنه “قبل استهداف أية سفينة تتم المنادَاة عليها وتحذيرها، ويفترض بالسفن التي لا تتجه إلى موانئ فلسطين المحتلّة أن تؤكّـد ذلك وعدم تبعيتها لكيان إسرائيل”.

وأوضح أن “وزارة الدفاع تمتلك مصادر موثوقة في الحصول على المعلومات، وهناك أُمَّـة عربية ممتدة على طول البحر الأحمر تتعاون”.

وأكّـد أنه “على الأمريكي ألّا يظن بأنه قد تكون هناك تهدئة للموقف عندما يستهدف بلدنا، وهذا الأمر أكّـده قائد الثورة”، مُشيراً إلى أن صنعاء “لديها القدرة على أن ترد بقوة على أي استهداف لبلدنا من قبل أمريكا وتحالفها”.

وحذر الحوثي من أن “أية دولة تورط نفسها مع الأمريكي في استهدافنا ستخسر أمن ملاحتها وستكون سفنها أهدافاً لنا”.

وأكّـد أن “الحل الأفضل الذي يجب أن تتخذه أمريكا وتلك الدول هو فك الحصار وإيقاف العدوان على غزة”.

ونفى عضو السياسي الأعلى وجود أية اتصالات مباشرة بين صنعاء والولايات المتحدة الأمريكية، وقال: “لا يشرفنا التواصل مع الأمريكي الذي يرفض أن يوقِف العدوان على غزة رغم إجماع العالم بأسره”.

واعتبر الحوثي أن “عدم مشاركة الدول العربية في التحالف الجديد يمثل دلالة على فشل تحالفات أمريكا ضد اليمن سابقًا ولاحقاً”، مؤكّـداً أن “التحالف الأمريكي الجديد سيفشل أكثر من السابق؛ كونه يفتقد أموالَ الدول العربية التي كانت مشاركة في العدوان على اليمن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com