أمريكا: 50 ألف شخص يحولون حفل تخرج جامعة ميشيغان إلى وقفة تضامنية مع غزة

المسيرة | وكالات

فيما تتواصل الانتفاضة الطلابية في الجامعات الأمريكية للأسبوع الثالث توالياً، تحوّل حفل تخرّج في جامعة “ميشيغان” بحضور أكثر من خمسين ألف شخص إلى وقفة تضامنية مع غزة؛ تنديداً بالعدوان الإسرائيلي عليها.

وفي حدثٍ لم يعهده الأمريكيون من قبل، بات مشهداً مألوفاً هذه الأيّام في جامعات البلاد، هو انتفاضة حراك الطلبة الداعم لغزة، في “ميشيغان” الأمريكية حوّل الطلاب المحتجون على العدوان الإسرائيلي على غزة، حفل تخرّجهم إلى ساحةٍ لإعلان التضامن والدعوة إلى وقف العدوان؛ حفل التخرج الذي حضره أكثر من خمسين ألف شخص، وارتدى الكثير من الخريجين المتضامنين الكوفية العربية التقليدية ورفعوا لافتات تندّد بالعدوان وتقول إحداها أنّه “لم يبق في غزة جامعات”.

هذه الاحتجاجات حوَّلت الأنظار عن كلمة راعي مراسم التخريج وزير البحرية الأمريكية “كارلوس ديل تورو”، إلى المحتجين؛ ما اضطره عدة مرات إلى التوقف عن الكلام.

وفي “فرجينيا” الأمريكية اعتقلت الشرطة عشرات الطلاب الجامعيين وأزالت مخيم اعتصام في الجامعة في “شارلوتسفيل”، حَيثُ شوهد ضباط شرطة يرتدون زي وعتاد مكافحة الشغب وهم يدخلون مخيماً للمتظاهرين ويقيدون بعض المتظاهرين ويسحلون آخرين، ويستخدمون ما بدا أنّه رذاذ كيميائي.

وفي جامعة “شيكاغو” في ولاية “إلينوي”، واصل الطلاب نشاطهم الرافض لحرب الإبادة الإسرائيلية، مشدّدين على مواصلة الاحتجاج حتى يتم سحب الاستثمارات من الشركات التي لها علاقات مع كيان الاحتلال، بما في ذلك شركات تصنيع الأسلحة.

كما شهدت كُـلٌّ من جامعات “فيرمونت وكاليفورنيا وبرينستون” بولاية “نيو جيرسي” احتجاجات مماثلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com