نتنياهو: الإذعانُ لمطالب حماس سيكون هزيمةً كارثية

المسيرة | وكالات

جدَّدَ رئيس وزراء كيان العدوّ الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” رفضَه مطلبَ حركة حماس، بإنهاء الحرب على غزة؛ مِن أجلِ إبرام صفقة لتبادل الأسرى، قائلاً: إن “ذلك سيكون هزيمة كارثية لإسرائيل”، حَــدّ وصفه.

وصرَّح نتنياهو في كلمة مسجلة بثت ظهر الأحد، بأنه “لا يمكن لإسرائيل أن تقبل مطالب حماس بإنهاء الحرب وسحب القوات من غزة وأن تتركها في السلطة”.

وَأَضَـافَ، أن هذه المطالب “تصل حَــدّ الاستسلام”، وستكون “هزيمة كارثية”، مؤكّـداً أن “إسرائيل ستواصل القتال حتى تحقيق جميع أهدافها”.

وجاءت كلمة نتنياهو في وقت تستضيف فيه القاهرة وفداً من حركة حماس ومسؤولين من قطر والولايات المتحدة لمواصلة المباحثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، في حين أحجمت “إسرائيل” عن إرسال وفدها إلى حين تلقي رد رسمي من حماس على المقترحات الأخيرة.

ويواجه رئيس وزراء الكيان اتّهامات من داخل مجلس الحرب ومن المعارضة وعائلات الأسرى بتغليب مصالحه السياسية عبر المماطلة في إبرام صفقة لاستعادة الأسرى الإسرائيليين في غزة.

في حين يصر “نتنياهو” على مواصلة الحرب بعد عملية التبادل المحتملة تشترط حركة حماس أن يؤدي أي اتّفاق إلى وقف العدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com