هنية: العالم بات رهينةً لحكومة متطرفة ورئيسُها يخترعُ مبرّرات لاستمرار العدوان

المسيرة | متابعات

أكّـد رئيسُ المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، على “جديّة الحركة وإيجابيتها قبل الجولة الحالية للمفاوضات، حَيثُ أجرت سلسلة من الاتصالات مع الإخوة الوسطاء ومع فصائل المقاومة، وعقدت اجتماعات مكثّـفة ومشاورات بين الداخل والخارج قبل إرسال الوفد إلى القاهرة”.

وفي تصريح صادر عنه، لفت هنية إلى أن “الحركة حمّلت الوفد إلى القاهرة مواقفها الإيجابية والمرنة مع أهميّة الارتكاز على أن الأولوية لديها هي لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وهو موقف جوهري ومنطقي، ويؤسس لمستقبل أكثر استقراراً”، متسائلًا: “فما مفهوم الاتّفاق إذَا لم يكن وقف إطلاق النار أول نتائجه؟”.

وأشَارَ، إلى أن “العالم بات رهينة لحكومة متطرفة، لديها كمٌّ هائلٌ من المشاكل السياسية ومن الجرائم التي ارتكبت في غزة، ورئيسها يريد اختراع مبرّرات دائمة لاستمرار العدوان وتوسيع دائرة الصراع، وتخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة”.

وَأَضَـافَ، أن “أمريكا التي أعطت غطاء لهذا الاحتلال هي من يجب أن يوقفه بدلًا عن تزويده بأسلحة الدمار والإبادة”، مشدّدًا، على أن “الحركة ما زالت حريصةً على التوصل إلى اتّفاق شامل ومترابط المراحل، ينهي العدوان، ويضمن الانسحاب، ويحقّق صفقة تبادل جدية للأسرى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com