وزير الصحة يوجه برفع الجاهزية وزيادة أعداد فِـرَق الاستجابة السريعة لمواجهة فيروس كورونا

دعا إلى التأهُّب والاستعداد واستنفار الطاقات تحسباً لأي طارئ

 

المسيرة | صنعاء

جدّد الدكتور طه المتوكل -وزير الصحة العامة والسكان-، التأكيدَ على ضرورة التأهب والاستعداد واستنفار كُـلّ الطاقات من مختلف قطاعات الدولة والعمل على توفير كافة الإمْكَانيات والتجهيزات في مختلف المحافظات تحسبا لأي طارئ.

ووجّه الوزير المتوكل خلال ترَؤُّسِه، أمس السبت، اجتماعاً بمقر الوزارة مدراء مكاتب الصحة بزيادة أعداد فرق الاستجابة السريعة لمواجهة فيروس كورونا سواء على مستوى المديريات أَو في المنافذ أَو في إطار الإجراءات الاستباقية، وكذا تهيئة المستشفيات ومراكز الحجر الصحي وصيانة المعدات الصحية وتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة وتوفير الكادر الطبي والتمريضي وتأهيله على كيفية التعريف بالحالات وإدارتها، كما وجّه بتوحيد المنهج التوعوي الصحي لمواجهة فيروس كورونا، وحشد الموارد عبر المنظمات الدولية وَالمساهمة المجتمعية المحلية.

ودعا وزيرُ الصحة إلى توحيدِ الجهود بين الوزارة ومكاتبها ورفع الجاهزية والاستعداد وفق السيناريوهات التي تضمنتها الخطة الوطنية الطارئة لمواجهة الفيروس، مُشيراً إلى مراحلِ مواجهة الفيروس والتي شملت مرحلةَ التأهب والاستعداد، تلتها الإجراءات المتخذة في حال الإعلان عن ظهور إصابة واحدة مؤكّـدة، ثم في حالة ظهور أكثر من حالة إصابة، وأخيراً في حال تفشي الفيروس.

وتطرق الاجتماعُ إلى الإجراءاتِ العاجلةِ والضرورية ضمن استعدادات الوزارة لتهيئة القطاع الصحي وتعزيز التوعية والجانب الإعلامي والتنسيق القطاعي بين مختلف الجهات لمواجهة فيروس كورونا.

وفي تصريح خاص لصحيفة “المسيرة”، قال الدكتور يوسف الحاضري –المتحدث الرسمي باسم الصحة-: إن الوزارةَ في اجتماعها، أمس السبت، قرّرت زيادةَ عدد فرق الاستجابة في جميع المنافذ والمديريات بنسبة 300%، بالإضافة إلى توسيع مجال التدريب والتوعية والتثقيف للمتطوعين عبر دليل تثقيفي موحد يتم إعداده من فريق التوعية والتدريب التابع للوزارة.

وبيّن الدكتور الحاضري، أن وزارة الصحة أقرت العملَ على تجهيز جميع المستشفيات حكوميةً وخَاصَّةً؛ لتكون جاهزةً لأي طارئ وذلك من خلال صيانة أية أجهزة تنفس صناعي وتصليح المعطل وتوفير ما يمكن توفيره، والسعي نحو توفير الأدوية والمستلزمات الخَاصَّة وبأكبر كمية ممكنة، وكذا إعداد وتجهيز أماكن واسعة ومفتوحة للطوارئ تُستخدم كمستشفيات أَو كمناطق حجز وحجر كفندق موفمبيك وكلية الطب وغيرهما.

ونوّه ناطقُ الصحة إلى التزام كُـلِّ محافظة بالاستعدادات الواسعة والكبيرة والتحَرّك المستمر والبقاء في وضع طوارئ على مدار الساعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com