لجنة مكافحة الأوبئة تكلف الجهات المختصة بدراسة إمكانية بدء الحظر الجزئي للتجول في أمانة العاصمة والمحافظات

جدّدت الإيقافَ المؤقتَ لمطار صنعاء ووضع الاحترازات لاستقبال السفن في الموانئ اليمنية

 

المسيرة: صنعاء

أقرَّت اللجنةُ الوزاريةُ العليا لمكافحة الأوبئة في اجتماعها، أمس السبت، برئاسةِ رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، جملةً من القرارات والتدابير التعزيزية للإجراءات الاحترازية المتخَذة في إطار مواجهة فيروس كورونا، داعيةً أجهزةَ الدولة إلى تطبيقها ومتابعة تنفيذها.

وتضمنت القراراتُ الجديدة تجديدَ الإيقاف المؤقت للرحلات الواصلة إلى مطار صنعاء الدولي حتى نهاية أبريل المقبل، إضافةً إلى قيام وزيرَي الصحة العامة والسكان والنقل، بتعميم المعايير والاشتراطات الصحية الاحترازية لاستقبال السفن الداخلة إلى الموانئ اليمنية الحاملة للبضائع والاحتياجات الأَسَاسية للشعب اليمني، وتقديم جميع الوزارات والمحافظات لخططها الطارئة إلى اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

وطالبت القرارات السلطةَ المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات ‘‘بتحديد البدائل المتصلة بقرار اللجنة الوزارية بشأن إغلاق أسواق القات ونقلها إلى أماكنَ مناسبة في محيط العاصمة ومراعاة توفير الاشتراطات الصحية الوقائية فيها”.

كما تضمنت القراراتُ والتدابير التعزيزية، تكليفَ الوزارات والجهات المعنية بدراسة إمْكَانية بدء الحظر الجزئي للتجول بأمانة العاصمة والمحافظات كإجراء احترازي هام وضروري؛ للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره في حال تسجيل أية إصابات بهذا الوباء لا سمح الله؛ باعتبار أن هذا الإجراءَ من أهَــمِّ الخطوات الاحترازية والوقائية التي لجأت إليها الدولُ حول العالم واعتمدتها للمواجَهة والحد من مخاطر الفيروس.

وشملت القراراتُ والتدابير التعزيزية ‘‘عدمَ إيقاف الشاحنات في المنافذ التي تحمل مواداً غذائية ودوائية وأيةَ بضائع استهلاكية، وبحيث يتم عند الضرورة تغييرُ السائق في المنافذ وإخضاع الآخر للحجر الصحي، والتشديد على مختلفِ الجهات الرسمية والخَاصَّة الالتزام بالقرارات الحكومية الاحترازية المقرة والمعلنة لمواجهة كورونا’’.

وطمأن الاجتماعُ كافةَ المواطنين أن التقاريرَ الصحيةَ تؤكّـد عدمَ تسجيلِ أية إصابة بهذا الوباء حتى الآن، مهيباً بجميعِ المواطنين للتعاون في مواجهة هذه الجائحةِ الخطيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com