في اليوم الـ214 من الطوفان: المقاومة الفلسطينية تؤكّـد حضورها في الميدان

المسيرة | متابعات

في اليوم الـ214 على القتال ضمن معركة (طوفان الأقصى) تواصل المقاومة الفلسطينية تأكيد حضورها في ميدان المواجهة، حَيثُ تصدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، لقوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة شرقي رفح، واستهدفت دبابة واشتبكت مع جنود ودكت التحشدات بالقذائف الصاروخية.

وقالت كتائب القسام، في بلاغ لها: “تمكّن مجاهدو القسام من استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” واشتعال النيران فيها والاشتباك مع جنود تحصنوا داخل بناية بالقرب منها في حي الشوكة شرق مدينة رفح”.

وفي بلاغ آخر، أعلنت كتائب القسام قصف تحشدات العدوّ شرق مدينة رفح بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، وقصفت تحشدات العدوّ في موقع “كرم أبو سالم العسكري” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، كما دكت قواته المتوغلة شرق معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي: إنها “قصفت برشقات صاروخية مستوطنات غلاف غزة ونير إسحاق بصحراء النقب، وأضافت أنها “قصفت بصواريخ من نوع 107 وقذائف الهاون جنود وآليات العدوّ في محيط المطار وحي الشوكة شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة”.

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الثلاثاء، أن وحدة المدفعية دكت القوات الإسرائيلية في محور التقدم “نتساريم”.

وفي سياق آخر، قالت الفصائل الفلسطينية: إن “العدوان على رفح يوضح النية المبيتة في إفشال جهود الوسطاء لتوصل إلى وقف إطلاق نار”.

وأضافت في بيانٍ مشترك، أن “احتلال معبر رفح يقطع خطوط الإمدَاد الغذائي والطبي ويخرج ما تبقى من المستشفيات عن الخدمة، داعية دول العالم والمؤسّسات الدولية والأممية للتدخل وإنقاذ حياة 2. 5 مليون مواطن في غزة”.

كما دعت إلى حراك أممي دولي وإقليمي شعبي ورسمي لوقف حرب الإبادة الجماعية في القطاع، وقالت: “ندعو إلى قطع الإمدَادات براً وبحراً وجواً ومحاسبته على جرائمه في المحاكم الدولية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com