صنعاء تدشّـن الاحتفالات اليمنية المحمدية في ذكرى المولد النبوي الشريف 1443هـ

مفتي الديار: معنيون بغرس قيم الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه وصدقه وأمانته في كُـلّ أجهزة الدولة ولدى الشعب

رئيس البرلمان: من يحاربنا اليوم هم من يسعون لمحو آثار الرسول الأعظم بعد أن صدوا عنه

الحوثي: الاحتفاء بالمولد النبوي يحمل رسالة لكل من يستهدف نبينا ويعلمنا التكافل والتراحم

بن حبتور: إحياء المولد في مؤسّساتنا مصدر فخر للدولة اليمنية في مقام تعظيم الرسول الأعظم

 

خلال اجتماع موسع ضم دار الإفتاء ومجالس القضاء والنواب والشورى والحكومة

 

المسيرة: صنعاء

دشّـنت العاصمةُ صنعاءُ، أمس السبت، الاحتفالاتِ والفعاليات والأنشطة الاحتفائية، في ذكرى المولد النبوي الشريف 1443هـ، باجتماع مشترك لحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس القضاء ورئاسة مجلسَي النواب والشورى ودار الإفتاء.

وفي الاجتماع الموسَّع برئاسة ممثل رئيس الجمهورية، عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أكّـد مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، أهميّة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف؛ لما لها من أثر على التذكير بقيم ومبادئ الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال مفتي الديار: “معنيون بغرس قيم الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه وصدقه وحرصه على المال العام في المسئولين وفي كُـلّ أجهزة الدولة ولدى الشعب”.

وأكّـد العلامة شرف الدين أن “سببَ ضعف المسلمين وهوانهم بين الأمم هو إزاحةُ الرسول الأعظم محمد عن موقع القُدوة والبحث عن قدوات وتجارب لاتعدوا شيئاً أمام النبي محمد”.

من جهته، أكّـد رئيس مجلس النواب، الشيخ يحيى الراعي، أن اليمن لم يتوقفْ عن الاحتفاء بالمولد النبوي في كُـلّ قرية وربينا على ذلك.

ونوّه الراعي إلى أن من يحاربنا اليومَ هو من يقف ووقف سابقًا بوجه رسول الله محمد صاداً عنه.

وقال رئيس البرلمان: إن “آل سعود ارتكبوا جرائمَ بحق رسول الله، وعمدوا إلى هدم كُـلّ آثارِه فيما احتفظوا بخرقٍ بالية لمؤسّس مملكتهم”.

وجدّد الراعي التأكيدَ على أن “العدوان يستهدف اليمنيين جميعاً، ومعنيون بتحسين الأوضاع النازحين من المناطق المحتلّة إلى المناطق الحرة”.

من جهته، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يحمل رسالة سياسيةً أمام من يستهدف الرسولَ محمداً ويحاول تقزيمَ مكانته من دول وأحزاب ومنظمات غربية.

وأكّـد الحوثي أن الاحتفاءَ بالمولد النبوي محطة لتعزيز القيم النبوية وتعظيم الرسول الخاتم محمد في مفاصل الدولة وفي المجتمع وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي.

وقال: “لسنا معنيين بوضع أعمالنا في ميزان تقييم الخارج أَو رضاهم عنها”، موجِّهاً “آيات الشكر للقوات المسلحة واللجان الشعبيّة على الانتصارات التي مَنَّ بها الله سبحانه”، مثمِّناً صمود شعبنا اليمني مواجهة الحرب الاقتصادية والحصار والعدوان.

بدوره، أكّـد رئيس الوزراء، د. عبدالعزيز بن حبتور، أن احتفاء مؤسّسات الدولة بالمولد النبوي مصدرُ فخر للدولة اليمنية في مقام تعظيم الرسول محمد صلى الله عليه وآله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com