الموساد يشارك في التحقيق مع المعتقلين الفلسطينيين بالسعوديّة!

منظمةٌ تكشف تسريب تفاصيل تعذيب معتقلين سياسيين في السعوديّة

 

المسيرة / وكالات

كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الدولية عن تسريبِ تفاصيلَ جديدةٍ تؤكّـدُ تعذيبَ معتقلين سياسيين في السجون السعوديّة.

وقالت المنظمة في تقرير لها: إن “شهادات جديدة ظهرت عن تعذيب معتقلين سياسيين بارزين في السجون السعوديّة دون تحقيق رسمي من السلطات، بما في ذلك لمدافعات سعوديّات عن حقوق المرأة ومحتجزون آخرون في أوائل 2018م، بطرق شملت الصعق الكهربائي، والضرب، والجَلد، والتحرُّش الجنسي”.

وحصلت هيومن رايتس ووتش على مجموعةٍ من الرسائل النصية من دون اسم في يناير 2021م، من شخصٍ يعرِّفُ عن نفسه بأنه حارسُ سجن سعوديّ، تصفُ الرسائلُ “التعذيبَ وسوءَ المعاملة التي شهد هو وغيره من حراس السجن ارتكابَها من قبل محقّقين سعوديّين ضد محتجزين بارزين في السجن من منتصف إلى أواخر 2018م.

قال مايكل بيج، نائب مدير الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: “الأدلةُ الجديدةُ التي تكشفُ أن السعوديّة تمارسُ التعذيب الوحشي ضد المدافعات عن حقوق المرأة وغيرهن من المحتجزين البارزين تفضحُ ازدراءَ السعوديّة المطلَق لسيادة القانون، وعدم التحقيق بمصداقية في هذه الادِّعاءات”.

وفي ذات الاتّجاه، استعرض مدير مركز الجزيرة العربية للإعلام الناشط السياسي محمد العُمَري، خلال مشاركته في الندوة التي عُقدت، أمس عبر تطبيق “زووم”، قضية تأجيل محاكمات المعتقلين وكيف تُنتهك الأسس القانونية وما الأهداف الكامنة خلفها، وبيّن أن “تأجيلَ المحاكمات التي يتعرض له المعتقلون الفلسطينيون يأتي في سياق المناورة مع المقاومة الفلسطينية ومحاولة ربط المِلف مع أسرى الكيان الصهيوني للضغط على المقاومة“.

الناشط العُمري بيّن أن “النظام السعوديّ يرتكب انتهاكاتٍ فادحةً في الجانب الإنساني قبل الحقوقي”، وأكّـد أن “السلطات السعوديّة ترتكب جملة من الانتهاكات الإنسانية التي تطال المعتقلَ منذ لحظة اعتقاله وتتواصل هذه الانتهاكات إلى أن تصل إلى أسرة المعتقل بشتى الأشكال، خَاصَّة وأن الاعتقال يأتي من دون ارتكاب جرم”.

كما كشف عن أن “المعتقلين الفلسطينيين وفي انتهاك لحقوقهم وفي دلالة على التدخل الخارجي وما تحمُّل قضيتهم من أبعاد استراتيجية، يشارك في التحقيق معهم محقّقون ذوو ملامح أُورُوبية، والمرجَّحُ أنهم ضباطٌ في الموساد الإسرائيلي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com