طلابُ الجامعات الأمريكية ينفّذون إضراباً عن الطعام تضامناً مع الفلسطينيين في غزة

المسيرة | متابعات

رفضاً للعدوان الإسرائيلي على غزة، عمت احتجاجات طلابية، أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية على مدى الأسابيع المنصرمة، وأزالت الشرطة عدداً من مخيمات الاعتصام، وفي بعض الأحيان كانت تفعل ذلك بعد مواجهات بين محتجين وآخرين مناهضين لهم، كما أُزيلت خيام محتجين آخرين بعد موافقة جامعات على مطالبهم بينما تواصل بعض الجامعات تفاعلها.

وكان أبرز ما طالب به المتظاهرون في أكثر من 98 جامعة أمريكية هي الدعوة لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء المساعدات العسكرية الأمريكية لـ”إسرائيل”، وسحب استثمارات الجامعات من شركات توريد الأسلحة وغيرها من الشركات المستفيدة من الحرب، والعفو عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين تعرضوا لإجراءات تأديبية أَو الطرد؛ بسَببِ الاحتجاج.

والسبت، بدأت مجموعة من الطلاب في جامعة برينستون الأمريكية، إضراباً عن الطعام؛ تضامناً مع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي مُستمرٍّ منذ 7 أشهر.

وجاء في بيان صحفي أدلى به الجمعة، أعضاء مخيم التضامن مع فلسطين في الجامعة، أن “الطلاب بدأوا إضراباً عن الطعام تضامناً مع الفلسطينيين في غزة الذين يئنون تحت الحصار الإسرائيلي المُستمرّ”، وأوضح، أن “قرار الإضراب يأتي رداً على رفض الإدارة الأمريكية تلبية مطالبهم بسحب دعمها لإسرائيل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com