المؤسّسةُ تحذر من توقف 70 بئراً لضخ المياه لـ 7 ملايين مواطن ونازح بالعاصمة جراء احتجاز سفن النفط وتحمل أمريكا والأمم المتحدة كاملَ المسؤولية

 

المسيرة| صنعاء

حذّرت المؤسّسةُ المحليةُ للمياه من التداعيات الكارثية المترتبة على استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، وحملتا الأمم المتحدة ودول تحالف العدوان وعلى رأسها أمريكا كامل المسؤولية.

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها شركة النفط والمؤسّسة المحلية للمياه والصرف الصحي، أمس الاثنين، بأمانة العاصمة.

وأوضح الناطق الرسمي لشركة النفط في كلمة ألقاها خلال الوقفة بأن تحالف العدوان أقدم مؤخّراً على احتجاز سفينة محملة بالغاز المنزلي، ليبلغ بذلك عدد السفن المحتجزة أربع سفن.

واعتبر المتوكلُ استمرارَ ومواصلةَ تحالف قوى العدوان لأعمال القرصنة بحق للسفن النفطية مؤشراً على أنه لا يعمل؛ مِن أجلِ السلام. مُشيراً إلى أن السلام لا يمكن تحقيقه إلى من خلال إثبات حُسن النوايا، كالبدء في تخفف معاناة الشعب اليمني وفصل الملف الإنساني عن غيرها من الملفات السياسية والعسكرية.

بدورها، حذرت المؤسّسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة من التداعيات والنتائج الكارثية المترتبة على استمرار احتجاز العدوان للمشتقات النفطية.

لفتت المؤسّسة في بيانها الصادر عن الوقفة إلى بعض التداعيات والآثار الكارثية المترتبة على انقطاع ونفاد الوقود، مشيرة إلى أن استمرار احتجاز السفن ومنعها من الدخول، كتوقف محطة معالجة الصرف الصحي عن العمل وما يترب عليه من انتشار للأوبئة والأمراض، أَو توقف أكثر من 70 بئراً من آبار ضخ المياه، والتي يبلغ مقدار ما تضُخُّه من المياه في الشهر الوحد مليوناً و150 ألف متر مكعب، وهو ما يعني حرمانَ ملايين اليمنيين من المياه، موضحةً بأن أكثر من سبعة ملايين من المواطنين والنازحين بأمانة العاصمة يعتمدون على المؤسّسة في الحصول على المياه.

وأدان البيان، الممارسات الإجرامية التي ينتهجها تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ تجاه الشعب اليمني، مستثمراً الصمتَ الأممي المعيب حيال ما يحدُثُ من قرصنة لسفن المشتقات النفطية.

من جانبهم، جدّد عمالُ وموظفو شركة النفط دعوة أحرار العالم إلى استمرارهم في التضامن مع مظلومية الشعب اليمني والضغط بكل الأشكال على أنظمة الاستكبار لوقف العدوان والحصار وفضح القرصنة الأمريكية بغطاء أممي.

وأكّـدوا على مشروعية مطالبهم في الإفراج عن كافة السفن النفطية ومنع كُـلّ أشكال القرصنة عليها ورفع الحصار المفروض على ميناء الحديدة ورأس عيسى وإعادة فتح مطار صنعاء أمام المدنيين ومنع استهداف الشركة ومنشآتها ومحطاتها ومحطات وكلائها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com