الجامعات الأهلية في اليمن تعلن تضامنها مع طلاب الجامعات الأمريكية دعماً لغزة

المسيرة: صنعاء:

أشادت الجامعات اليمنية الأهلية، بثورة الجامعات الأمريكية؛ تضامناً مع غزة، معتبرة هذه الخطوة انعكاساً لصحوة ضمير انتصرت على الهيمنة الصهيونية.

وأدان بيان مشترك صادر عن “جامعة العلوم والتكنولوجيا، والجامعة التخصصية الحديثة، الجامعة اليمنية، جامعة آزال للتنمية البشرية، جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا، الجامعة الإماراتية، الجامعة اليمنية الأردنية، جامعة الناصر للعلوم المحدودة” الثلاثاء، ما يتعرض له طلابُ الجامعات الأمريكية من قمع وملاحقة أثناء اعتصاماتهم السلمية؛ تضامُنًا مع غزة ورفضاً لدعم الكيان الصهيوني، مؤكّـداً على دعمه لحقهم في التعبير عن رأيهم ومشاعرهم بحرية.

وأكّـد البيان على وقوف الجامعات اليمنية الأهلية إلى جانب شعبنا الفلسطيني في صموده ومقاومته للاحتلال الصهيوني الغاشم، بكل الوسائل الممكنة، مندّداً باستمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، في جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها.

وطالب المجتمع الدولي بوضع حَــدّ لهذه الجرائم البشعة، واتِّخاذ إجراءات حاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي وإنقاذ الشعب الفلسطيني من معاناته، داعياً أبناء شعبنا اليمني العظيم إلى التلاحم والترابط الوطني، والوقوف صفًّا واحدًا في وجه العدوان الصهيوني.

ودعت الجامعات اليمنية الأهلية، جميع أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة، مشيدة بالتحَرّك التحرّري في عدد من الدول الإفريقية ضد الهيمنة الأمريكية والأُورُوبية وفي مقدمتها النيجر وعدد من البلدان المجاورة لها.

وأعلن البيانُ تدشينَ حملة تعبئة واسعة ونشاطات داعمة للقضية الفلسطينية، تشمل فعاليات ثقافية ورياضية وفنية، وندوات ومحاضرات؛ “تعبيرًا عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني ورفضًا للاحتلال الإسرائيلي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com