منظمات المجتمع المدني بحجّـة تصف قرار الأمم المتحدة ضد أطفال اليمن بالسابقة الخطيرة وتعتبره مشارَكةً في سفك دماء اليمنيين

 

المسيرة| حجّـة:

ندّدت منظماتُ المجتمع المدني بقرار الأمم المتحدة بحق أنصار الله، مشيرةً إلى أن القرار يشكل سابقة خطيرة على كيان الأمم المتحدة بشكل عام، وأدائها ودورها في حَـلّ النزاعات وتقريب وجهات النظر بشكل خاص.

جاء ذلك خلال وقفة أقامتها منظمات المجتمع المدني بمحافظة حجّـة، بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

وفي الوقفة التي شارك فيها ممثلو القوى السياسية، أدانت المنظماتُ قرار غوتيرش، والذي يحاول من خلاله تضليلَ الرأي العام والتغطية على الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تحالف قوى العدوان بحق أطفال ونساء اليمن، مشيرة إلى ما يعانيه أطفال اليمن وما يعيشونه من حرمان جراء استمرار العدوان والحصار، حَيثُ باتوا يفتقدون لأبسط مقومات الحياة كالغذاء والدواء.

من جانبها، أكّـدت القوى السياسية في كلمتها التي ألقاها وكيل محافظة حجّـة لقطاع الإعلام والثقافة، عادل شلي، رفضها للقرار، واعتبرته دليلا جديدا على مشاركة منظمة الأمم المتحدة لتحالف قوى العدوان في عدوانها على الشعب اليمني ومحاصرته.

ولفت إلى أن القرار محاولة لتضليل الرأي العام للتغطية على الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ بحق أطفال ونساء اليمن.

بدوره، أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، علان فضائل، إلى أن القرار منافٍ لحقيقة والواقع، واصفاً إياه بالمغالطة للحقائق، وَأَضَـافَ: إن القرار لن يؤثر على صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

ولفت إلى ما يعانيه أطفال اليمن خلال أكثر من ست سنوات وحرمانهم من أبسط مقومات الحياة والغذاء والدواء.

واعتبر البيان الصادر عن الوقفةِ القرارَ وما تضمنه من إدانة لأنصار الله وتبرئة للسعوديّة من دم أطفال اليمن سابقة خطيرة للأمم المتحدة؛ كونه غطاءً لاستمرار العدوان على اليمن وسفكه لدماء الأبرياء من الأطفال والنساء.

وأكّـد البيان أن الأمم المتحدة بهذا القرار شريكٌ أَسَاسي لدول تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإسرائيلي الإماراتي في قتل وحصار أطفال اليمن.

ودعا البيان كُـلَّ دول العالم الحر إلى القيام بدورها في فضح وَكشف حقيقة الأمم المتحدة ورفع الحصار وَإيقاف العدوان على اليمن.

حضر الوقفةَ نائبُ مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة، محمد الغشيمي، وممثلو منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com