قصف صاروخي يستهدف قاعدةً للاحتلال الأمريكي شمال بغداد وعملية أمنية في تكريت

 

المسيرة| متابعات:

أعلنت مصادر عراقية، أمس الاثنين، عن سقوط ما لا يقل عن 3 صواريخ في قاعدة بلد الجوية العراقية التي تستضيف قواتِ احتلال أمريكية.

وأفَادت المصادر بتعرض قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، لقصف جوي بصواريخ “كاتويشا”،

وقالت المصادر: إن “أكثر من ثلاثة صواريخ سقطت على القاعدة “، ولم تُعرف أيةُ تفاصيل عن الخسائر في صفوف الجيش الأمريكي حتى الآن.

وتتواصل العملياتُ العسكرية والضربات الموجعة على القواعد الأمريكية في العراق؛ لإجبارها على الخروج، وتحرير الشعب العراقي من المحتلّ الأمريكي والغربي، ووفاءً لدماء الشهيدين قاسم سليماني ومهدي المهندس اللذين اغتالتهما طائرة أمريكية نهاية العام الماضي.

وفي سياقٍ آخر، نفّذ الحشدُ الشعبي العراقي والقوات الأمنية، أمس الاثنين، عمليةً أمنيةً شمال تكريت، ووفق موقع “الحشد الشعبي” فقد انطلقت العملية بمشاركة قوة من الحشد الشعبي ضمن عمليات صلاح الدين واللواء السادس وفوج طوارئ شرطة صلاح الدين وبإسناد طيران الجيش.

وشملت العمليةُ تفتيشَ مناطقَ عين الفرس وُصُـولاً إلى وادي الثرثار شمال تكريت.

وتهدفُ العملية لمسح وتفتيش كامل الأهداف المرسومة وتأمينها؛ لكي لا تستغل من قبل أدوات أمريكا التكفيريين، المتذرعة بها لبقاء احتلالها للشعب العراقي تحت ذريعة ما يسمى بمحاربة “الإرهاب”

إلى ذلك، أنهى الحشد الشعبي، أمس، اليوم الثاني من عملياته الأمنية لتفتيش مناطق وقرى شرق صلاح الدين، التي تم خلالها تفتيش وتأمين (حاوي ينكجه وقرية بير أحمد وقرية زنجلي غرب طوز خورماتو).

وأطلق الحشد الشعبي، أمس الأحد، عمليةَ دهم وتفتيش لتعقب خلايا التكفيريين شرق محافظة صلاح الدين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com