ملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء يحيي ميلاد سيدة نساء العالمين بفعالية أكاديمية طلابية واسعة

المسيرة| صنعاء

إحياءً لليوم العالمي للمرأة المسلمة، نظم ملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء، أمس الأحد، فعاليةً إحتفائية بذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء وذلك بالتعاون مع الهيئة النسائية الثقافية بأمانة العاصمة تحت شعار “النموذج الأمثل”.

وفي الفعالية التي حضرها أكاديميون وطلاب، أشارت نائبُ رئيس جامعة صنعاء لشئون الدراسات العليا، الدكتورة نجيبة مطهر، إلى أهميّة إحياء هذه الفعالية لاستذكار محطات من تاريخ وسيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء.

واستعرضت مناقبَ وصفات الزهراء عليها السلام ودورها في تربية وبناء الأجيال.. منوّهةً بمكانتها في الإسلام والتي تعتبر قدوةً للمرأة المسلمة.

ودعت نجيبة مطهّر النساءَ إلى الاقتداء بسيدة نساء العالمين في الأخلاق والقيم والسلوك وعدم الانجرار والتأثر بالثقافات الغربية المغلوطة التي تسعى للنيل من مكانة المرأة المسلمة.

وأُلقيت كلمتان عن ملتقى الطالب الجامعي لجبران العصيمي ومنظمات المجتمع المدني أحمد السراجي، أشارتا إلى أهميّة الاستفادة من مناقب ومكانة المرأة في التاريخ الإسلامي ودورها في بناء المجتمع والارتقاء بالقيم والمبادئ السامية.

وتطرقت الكلمتان إلى تعمد أعداء الأُمَّــة لمحو سيرة سيدة نساء العالمين فاطمة البتول الزهراء وقريناتها وتهميش مآثرهن، وأِشارتا إلى أهميّة استلهام الدروس من سيرة فاطمة الزهراء لتحصين النساء من الغزو الثقافي والفكري الغربي ومواجهة الحرب الناعمة التي تُشَن على الشعوب الإسلامية.

تخلل الحفل الذي حضره الشيخ محمد أحمد الطيري فقرات إنشادية وقصيدة شعرية عن مولد الزهراء.

وعلى هامش الفعالية، افتتحت نائب رئيس جامعة صنعاء لشئون الدراسات العليا معرِضاً فنياً وثقافياً؛ احتفاءً باليوم العالمي للمرأة المسلمة والذي يستمر ثلاثة أيام.

واطلعت الدكتورة نجيبة مطهر ومعها أعضاءُ ومسئولو الهيئة النسائية على أجنحة المعرض التي تحتوي على مجسمات ونماذج من الثقافة القرآنية والدعوة إلى بناء المجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com