خبراءُ ومحللون عسكريون لـ “المسيرة”: عملياتُ القوات المسلحة في المحيط الهندي والبحرَين الأحمر والعربي تثبت أن أعداءَ اليمن في مأزق

 

المسيرة: خاص

تتصاعدُ العملياتُ العسكريةُ اليمنيةُ ضد ثلاثي الشر: أمريكا وبريطانيا و”إسرائيل” في المحيط الهندي والبحرَينِ الأحمر والعربي.

وأعلنت القواتُ المسلحة اليمنية الأحد، عن تنفيذِ 5 عمليات ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية خلال 72 ساعة، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، مؤكّـدة أن العمليات الخمس حقّقت أهدافها بنجاح.

ويؤكّـد محللون عسكريون أن نجاح العمليات يثبت التفوق العسكري اليمني على آليات الدفاع الحديثة التابعة للعدو البريطاني والأمريكي والإسرائيلي، معتبرين تنفيذ تلك العمليات تطوراً نوعياً ولافتاً في القدرات العسكرية اليمنية.

وفي السياق يقول الخبير العسكري العميد عابد الثور: إنَّ “العملية الأخيرة تثبت مرةً أُخرى أن القوات المسلحة لم يعد يستعصي عليها شيء، وأن القوات والقدرات الأمريكية أصبحت أهدافاً سهلة، ولم يعد هناك أي مجال لتجريب واستخدام الأسلحة”.

ويؤكّـد في تعليق له على تنفيذ قواتنا المسلحة خمس عمليات عسكرية خلال الـ 72 الساعة الماضية طالت عدداً من الفرقاطات العسكرية الأمريكية وسفينة بريطانية وسفينتين صهيونيتين أن “البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي أفضل مكان لاستخدام أسلحتنا الحديثة على العدوّ الأمريكي”.

ويضيف أن “تنفيذ خمس عمليات عسكرية مختلفة في البحرين العربي والأحمر والمحيط الهندي يحمل دلالة كبيرة على قدرة القوات المسلحة اليمنية خوض أعمال قتالية بعيدة المدى في عمق المحيط الهندي والبحر الأحمر والبحر العربي، وهذا فيه إشارة كبيرة على أن أي انتشار للعدو أَو أية محاولة أمريكية لتنفَذَ من الصواريخ اليمنية مصيرُها الفشلُ المحتوم”.

ويشدّد على أن “القوات المسلحة اليمنية باتت تمتلك القدرة العسكرية على ضرب العدوّ في عمقه، وأن تحيد السلاح المتطور الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني، مشيراً إلى كلام السيد القائد -حفظه الله- وتحذيره السفن الإسرائيلية من المرور عبر المحيط الهندي وطريق الرجاء الصالح، الذي أغلقته قواتنا المسلحة انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني المباشر علينا”.

ويلفت إلى أن “أمريكا اليوم في مأزق كبير بعد نجاح قواتنا في فرض حصار كامل على ثلاثي الشر في منطقة حساسة، وأهم ممر ملاحي ومضيق في العالم”، مؤكّـداً استمرار العمليات العسكرية اليمنية بتصعيد أكبر كلما صمم العدوّ في مواصلة عدوانه الظالم على الأشقاء في فلسطين المحتلّة.

 

قدرات فعالة ومتصاعدة:

بدوره يقول الخبير العسكري اللواء خالد غراب: “إن بيان القوات المسلحة اليمنية لهذا اليوم ملاحظ فيه بأن العمليات العسكرية في حالة تصاعد ملحوظ بتنفيذ خمس عمليات خلال 3 أَيَّـام، تمثلت في استهداف فرقاطات أمريكية وسفينتين إسرائيليتين وكذا سفينة بريطانية”.

وكتب اللواء غراب على حسابه في “فيسبوك”، بأن “رقعة مسرح العمليات تتسع جغرافياً من البحر الأحمر إلى البحر العربي إلى المحيط الهندي”، مؤكّـداً أن “هذا الاتساع يصل إلى نتيجة وهي أن القدرات اليمنية فعالة ومتصاعدة، وأن قدرات الأعداء فاشلة”.

من جهته يعتبر المحلل السياسي عبد الوهَّـاب سيف الحدي، أن هذه العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية هي رد واضح وصريح بشأن ما تحدث عنه قرن الشيطان الولايات المتحدة الأمريكية بأنها قد استطاعت تقويض العمليات المساندة للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وتوجيه صفعة قوية ضد العمليات العدوانية الأمريكية والبريطانية على الأراضي اليمنية.

ويقول الحدي في تصريح خاص لصحيفة “المسيرة”: “إن العمليات العسكرية لليمن تحمل رسالة تحذير لكل الدول الأُورُوبية التي تفكر في الانخراط بالعدوان على الجمهورية اليمنية أَو خرق السيادة الوطنية، معتبرًا كُـلّ ما تزعم به قرن الشيطان أمريكا وبريطانيا هي مُجَـرّد ترهات إعلامية”، مؤكّـداً أن السيادة البحرية وحق الملاحة في البحرين الأحمر والعربي هي لليمن وليست لثلاثي الشر والإجرام.

ويضيف أن العمليات التي تنفذها الجمهورية اليمنية تبعث برسالة تطمين للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية بأن القوات المسلحة اليمنية مُستمرّة في سياسة الحصار المطبق للسفن الإسرائيلية لنصرة إخواننا المظلومين في قطاع غزة، مؤكّـداً على استمرارية القوات المسلحة اليمنية والشعب اليمني في الدفاع عن مظلومية الشعب الفلسطيني الحر والمقاوم حتى إنهاء الحرب والحصار عن إخواننا في قطاع غزة ونيل الاستقلال لكل الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

 

الكيان يترنح من جديد:

وفي السياق ذاته تفاعل العديد من النشطاء السياسيين والإعلاميين والعسكريين في منصات التواصل الاجتماعي مع بيان القوات المسلحة المعلن حول تنفيذ خمس عمليات عسكرية خلال 72 ساعة ضد الكيان الصهيوني الغاصب وتحالف الشر الأمريكي والبريطاني في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي.

وغرد الناشط الإعلامي الفلسطيني خليل نصر الله قائلاً: “القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ خمس عمليات عسكرية خلال ٧٢ الساعة الماضية سفينة بريطانية واستهداف سفينتين إسرائيليتين، واحدة في المحيط الهندي والأُخرى في البحر العربي، عمليتان بواسطة مسيّرات استهدفت فرقاطتَينِ أمريكيتَين”.

ويضيف في منشور له على منصة “إكس” “كما هو واضح مروحة عمليات واسعة، ومنسقة، وهي تبين عن تعاظم القدرة، ومراكمة الفشل للأمريكي”.

أما الناشط الإعلامي اليمني عبد القادر عثمان فيقول: “الكيان يترنَّح ويهتز من جديد، فالمقاومة الفلسطينية تكثّـف عملياتها وتنكل بجيش الاحتلال”.

ويضيف في منشورٍ له على منصة “إكس”: “في غزة الجبهات المساندة في لبنان عمليات مركزة ومكثّـفة تخلي المزيد من المستوطنات في الشمال المحتلّ”.

ويؤكّـد عثمان أن استمرار القوات المسلحة في فرض معادلة الحصار البحري بشكل كلي عبر البحرين والمحيط يحرج الأساطيل العسكرية الغربية في البحار.

ويلفت إلى أن المقاومةَ العراقيةَ استطاعت بفضل الله تعالى، النجاح في إلحاق الضرر العسكري والاقتصادي وسط الكيان الصهيوني الغاصب.

أما عن الجمهورية الإسلامية في إيران فيؤكّـد عثمان أنها استطاعت فرض معادلة الرعب لـ “إسرائيل” قبل الرد على استهداف السفارة الإيرانية في دمشق ويضطر الكيان مع ذلك إلى إغلاق نحو 20 سفارة حول العالم.

ويضيف” وفي المقابل تتوالى قرارات الدول الأُورُوبية بمنع تزويد الكيان الصهيوني بالأسلحة بحجّـة ارتكاب الأخير جرائم حرب، في الوقت الذي تطالب فيه دول أُخرى دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد الكيان أمام محكمة العدل الدولية”.

ويزيد “بايدن يضغط باتّجاه وقف إطلاق النار لإنقاذ حملته الانتخابية التي يخسرها قبل بدء الانتخابات، وجيش الاحتلال يفشل في تحقيق أي إنجاز عسكري في غزة رغم كُـلّ ما أحدثه في المدينة من دمار، إنما النصر صبر ساعة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com