الصناعة توزّعُ خام لُب المانجو الطبيعي على مصانع العصائر بالحديدة لاستخدامه في التصنيع المحلي

المسيرة – صنعاء

دشّـنت وزارةُ الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال، الاثنين، مرحلةً جديدةً من الصناعات الغذائية المعتمدة على الخام المحلي.

وأعلنت الوزارة عن نجاح خطوات توطين صناعة الألبان وتحوُّل مصانع الألبان تدريجيًّا نحو استخدام حليب الأبقار المحلي، وبدء تصنيع منتجات من حليب الأبقار الطبيعي بنسبة 100 %.

كما دشّـنت وزارة الصناعة والتجارة في صنعاء خطة تحول مصانع العصائر المحلية نحو استخدام المواد الزراعية المحلية وبدأت بفاكهة المانجو.

وبدأت الوزارة توزيع خام “لب المانجو” المحلي على مصانع العصائر في محافظة الحديدة، في إطار خطط تحويل مصانع العصائر والأغذية نحو استخدام المواد الخام الزراعية المحلية.

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية، محمد قطران، أن توزيع لب المانجو الطبيعي على مصانع العصائر جاء وفق دراسات دقيقة حول كميات الإنتاج واحتياجات المصانع وفق طاقتها الإنتاجية للبدء بتصنيع عصائر من مزارع المانجو المحلية.

وذكر أن عملية تحوُّلِ مصانع العصائر نحو استخدام المواد الخام الزراعية المحلية بدأت بخطى جيدة تحت إشراف وزير الصناعة والتجارة، محمد شرف المطهر، بعد نجاح عملية توطين صناعة الألبان وبدء تصنيع منتجات من حليب الأبقار الطبيعي.

ولفت الوكيل قطران، إلى أن المانجو يعد من أهم المنتجات الزراعية اليمنية ويمتلك مزايا وخصائص من حَيثُ المذاق والجودة قلما توجد في العالم، معتبرًا استخدامه في عملية التصنيع ميزةً إضافيةً لمنتجات العصائر اليمنية، وسيمكّنها من المنافسة في الأسواق الخارجية نظراً للسمعة الجيدة للمانجو اليمني.

وأكّـد أن الوزارة تعمل حَـاليًّا على إحلال المنتج المحلي، بدلاً عن الخام المستورد في مصانع إنتاج الصلصة، مشيداً بتعاون وتجاوب المصانع المحلية مع خطط وزارة الصناعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com