الداخلية تحقّق 350 ألف إنجاز أمني خلال تسعة أعوام.. الجبهة الداخلية عصيةٌ على الغزاة

شاركت بأكثر من 106 آلاف مقاتل في الجبهات القتالية:

 

المسيرة: صنعاء

استعرضت وزارة الداخلية، مساء الاثنين، إحصائيات إنجازاتها خلال 9 أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، والتي كانت عاملاً رئيسياً من عوامل الصمود وتحصين الجبهة الداخلية من أي اختراق.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، في بيان له، أن الوزارة وأجهزتها الأمنية حقّقت 350 ألفاً و82 إنجازاً أمنيًّا خلال تسعة أعوام، في حين أنه وكما كانت الداخلية وأجهزتها بالمرصاد لحماية الجبهة الداخلية، فقد كانت في الجانب العسكري على الموعد في الذود عن اليمن وسيادته ومواجهة قوى العدوان والمرتزِقة، حَيثُ أكّـد البيان أنه كان لوزارة الداخلية دور بارز في رفد الجبهات، وإسناد القوات المسلحة والمشاركة القتالية في المحاور وجبهات القتال، وذلك بمشاركة 106 آلاف و201 ضابط وفرد في الجبهات.

وأوضح أن “من الإنجازات التي تم تحقيقها خلال تسعة أعوام من الصمود ضبط ألف و782 خلية تابعة للعدوان كانت تخطط لتنفيذ مخطّطات تخريبية واغتيالات في العاصمة صنعاء والمحافظات، بالإضافة إلى إفشال 354 عملية انتحارية للعناصر التكفيرية كانت تستهدف المواطنين في الأماكن العامة، وضبط وتفكيك ثلاثة آلاف و693 عبوة ناسفة ومتفجرات كانت قد أعدتها العناصر التابعة للعدوان لاستهداف حياة المواطنين في الطرق والأماكن العامة، ومن هنا يتجلى أن العدوان كان يراهن على الأعمال التخريبية لاختراق الجبهة الداخلية”.

وذكر البيان أنه تم ضبط ألف و160عنصرًا تابعًا للجماعات التكفيرية، و23 ألفاً و508 عناصر جنّدهم العدوانُ؛ للقيام بعمليات تخريبية تستهدف الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى إلقاء القبض على ألفين و157 عنصراً جندهم العدوان للقيام بعمليات الرصد وتحديد الأهداف.

وبشأن حماية النسيج الاجتماعي اليمني من مؤامرات العدوان، ضبطت الوزارة وأجهزتها مئات الأطنان من الحشيش المخدر وكميات كبيرة من أصناف المخدرات الأُخرى والخمور، وجميعها كانت قادمة من المناطق التي يسيطر عليها العدوان ومرتزِقته، وذلك بواسطة 13 ألفاً و943 عملية ضبط.

وأفَاد بأنه في مجال ضبط ومكافحة الجرائم الأُخرى على اختلاف أنواعها، تم ضبط 235 ألفاً و384 جريمة جسيمة، وألف و184 عملية ضبط جريمة تزوير وتزييف، وتنفيذ 23 ألفاً و988 عملية ضبط واستعادة مسروقات، و514 عملية ضبط جرائم قطع الطريق.

ونوّه إلى ضبط ألف و59 عصابة إجرامية منظمة، تنوع نشاطها ما بين السرقة والسطو، والسرقة بالإكراه والتزوير والحرابة وغيرها من الجرائم.

وبعد تعريجه على الإنجازات في مجال حماية المستهلكين وضمان حقوق الشعب اليمني وحمايته من تجاوزات رجال الأمن، لفت البيان إلى أن “وزارة الداخلية أعدت 14 ألفاً و291 خطة أمنية، تكللت بالنجاح، وكان لها دورٌ رئيسٌ في نجاح مهمتها في حفظ الأمن والاستقرار، كما نفذت 118 ألفاً و906 مهام حماية أمنية، و111 ألفاً و420 حملة تأمين فعاليات وأنشطة ومسيرات شعبيّة ورسمية، و33 ألفاً و973 مهمة قتالية، و30 ألفاً و36 حملة إنسانية تنوعت بين إسعاف وإنقاذ”.

وتطرق بيان الداخلية إلى الإحصائيات والأرقام التي تشير إلى عدد الوثائق والمستندات التي منحتها للمواطنين من بطائقَ وجوازات ووثائق تمليك وغيرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com