للمرة الأولى منذ الطوفان.. مسيّراتُ حزب الله تستهدفُ قواعدَ عسكرية “إسرائيلية” في عكّا

المسيرة | متابعات

أعلن حزبُ الله اللبناني مسؤوليتَه عن الهجوم بالطائرات المسيَّرة على قواعدَ عسكرية للاحتلال شمال مدينة عكا في الأراضي المحتلّة عام 1948م.

وأوضح الإعلام الحربي لحزب الله في تصريح صحفي، الثلاثاء، أنّه ردّاً على ‏العدوان الإسرائيلي على بلدة عدلون، واغتيال أحد الإخوة المجاهدين، ‏شنت المقاومة الإسلامية بعد ظهر يوم الثلاثاء، هجوماً جويًّا مركباً بمسيرات إشغالية ‏وأُخرى انقضاضية على مواقع عسكرية للاحتلال في الداخل المحتلّ.

وأشَارَ حزب الله إلى أنّ الهجوم استهدف مقرَّ قيادة لواء غولاني ومقر وحدة “إيغوز 621″، في ثكنة “شراغا” شمالي ‏مدينة عكا، مؤكّـداً أنّ المسيرات أصابت أهدافها بدقّة.

وأعلنت وسائل إعلام أنّ صافرات الإنذار انطلقت للمرة الأولى في عَكَّا منذ ديسمبر الماضي، كما انطلقت صافرات الإنذار في مناطق مختلفة من شمالي فلسطين المحتلّة.

ونشر ناشطون على وسائل التواصل مشاهد تظهر لحظة وصول المسيرات وسقوطها على ساحل عكا، كما أظهر مشاهد أُخرى هروب المصطافين الصهاينة على شاطئ البحر؛ هروباً من القصف.

وتشهد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة مواجهاتٍ عسكريةً شبهَ يومية مع جيش الاحتلال، منذ الـ8 من أُكتوبر الماضي، ويشارك في هذه المواجهات مجموعات من المقاومة اللبنانية والفلسطينية، على رأسها حزب الله وكتائب القسام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com