الرئيس المشاط: اليمن لا يمثّل خطراً على أحد وأدعو لإنهاء العدوان وتنفيذ خارطة السلام

أكّـد أن موقف اليمن ثابت تجاه فلسطين ودعا ثلاثي الشر لوقف عدوانهم على اليمن وغزة

خلال خطاب له بمناسبة اليوم الوطني للصمود

 

المسيرة: صنعاء

دعا رئيسُ المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي محمد المشاط، النظام السعوديّ والإماراتي للتوجّـه نحو تعزيز فرص السلام، مؤكّـداً ثباتَ الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الرئيس المشاط في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني للصمود ومرور 9 سنوات على العدوان السعوديّ الأمريكي: “إن إحياء هذه المناسبة لا يعني أننا “نحتفي بالحرب التي فُرضت علينا وإنما بقرار الدفاع وبصمود شعبنا”.

وأضاف: “لقد كان على اليمن أن يختارَ بين أن يصمُدَ ويعاني ولكن بهَدفِ ومشروع يستحق المعاناة، أَو أن يستسلم فيعاني أكثر وأكثر”، لافتاً إلى أن “يوم الـ26 من مارس، وعلى الرّغم من كونه يؤرخ لعدوان خارجي مسنوداً باصطفاف عالمي إلا أنّه كان بداية المشوار ليمن عزيز”.

وتوجّـه الرئيس المشاط بتحية “إجلال وإكبار لشعبنا الصامد بكل قبائله وفئاته ومكوناته وهي موصولة لسيّدي قائد الصمود السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي”، موصلاً تحية خَاصَّة لأبطالنا الشهداء والجرحى والمرابطين في الثغور ولأسرانا خلف القضبان وكلّ منتسبي القوات المسلحة والأمن”.

وشدّد الرئيس المشاط على ضرورة ترسيخ كُـلّ المبادئ التي مضى عليها شهداؤنا وبتعزيز وإثراء القيم والأفكار التي صنعت هذا الصّمود، لافتاً إلى أن “كُـلّ هذا الصّمود بكل ما ارتبط ويرتبط به من تضحيات وآمال ومكاسب مستقبلية هو ملك الشعب كُـلّ الشعب وهو أمانة في عنق كُـلّ يمني ويمنية”.

وفي خطابه جدّد الرئيس المشاط التأكيد على استمرار موقفنا الثابت من الأحداث في غزة، داعياً أمريكا وبريطانيا لوقف عدوانهم الوحشّي بحق أبناء غزة ورفع الحصار.

واختتم الرئيس المشاط خطابه بالتأكيد على الحرص التّام والمتجدد على المضيّ قدماً في طريق السلام، مطمئناً الجميع بأن اليمن لا يمثل خطراً على أحد، داعياً قادة التحالف إلى المضي قدماً نحو إحلال السلام المستدام وإنهاء العدوان وتوقيع وتنفيذ خارطة السلام التي تم التوصل إليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com