مجازرُ جديدةٌ للاحتلال في الساعات الماضية.. وعددُ شهداء قطاع غزة يتجاوز 32 ألفاً

 

المسيرة | متابعات

يواصلُ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي، جواً وبراً وبحراً، ضد قطاع غزة لليوم الـ168 على التوالي، حَيثُ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المُستمرّ على القطاع إلى 32.070 شهيداً و74.298 إصابة، في اليوم الـ 168 للعدوان المُستمرّ، منذ السابع من أُكتوبر 2023.

وقالت الوزارة، مساء الجمعة: “إنّ قوات الاحتلال ارتكبت 9 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 82 شهيداً و110 إصابات، خلال الساعات الـ24 الماضية”.

وأشَارَت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وأنّ طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم؛ مِن أجل إنقاذ الجرحى.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، إنّ الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مبانٍ وأحرق قسم الشرايين في مجمّع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة.

ولفتت إلى أنّ قوات الاحتلال تحتجز نحو 240 من المرضى ومرافقيهم، و10 من الكوادر الصحية، في مركز الأمير نايف في مجمّع الشفاء الطبي.

وفي السياق، شدّد مسؤول الإغاثة في الأمم المتحدة على أنه “يجب على “إسرائيل” أن ترفع جميع العوائق أمام المساعدات الإنسانية”، مكرّراً تشديده على “الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار”.

وأفَادت مصادر ميدانية في غزة بأنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت “أبراج الأسرى”، شمالي غربي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، وأشَارَت إلى أنّ الاحتلال استهدف، في غارة جوية، بلدة عبسان الكبيرة، شرقي محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

ولليوم الخامس على التوالي، يواصل “جيش” الاحتلال الإسرائيلي حصاره مجمّع الشفاء الطبي، بعد اقتحامه المبنى فجر الاثنين، الماضي.

وقصف “الجيش” الإسرائيلي محيط المجمّع بكثافة وبلا انقطاع، وتصاعدت أعمدة الدخان منه ومن المنازل المحيطة به. ونسفت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في الجهة الشمالية للمجمّع وأحرقتها.

وأفَادت المصادر في وقت سابقٍ من الجمعة، بأنّ طائرات الاحتلال نفذت أحزمة نارية شمالي غربي مجمّع الشفاء، مُضيفاً أنّ 8 شهداء ارتقوا في قصف الاحتلال منزلاً في حي النصر، شرقي رفح، جنوبي قطاع غزة.

واستُشهد 4 من المرضى ممن كانوا على أجهزة التنفس الاصطناعي في غرف العناية المركّزة، بعد أن قطع “جيش” الاحتلال التيار الكهربائي عنهم.

وقالت جهات ومنظمات أممية وفلسطينية: “إنّ الاحتلال يرتكب إبادة جماعية منظمة، ويتعمّد قتل المرضى في “الشفاء”.

وطالبت منظمة الصحة العالمية “إسرائيل” بـ”فتح مزيد من المعابر، وتسريع دخول المساعدات الغذائية والطبية لأنحاء قطاع غزة”.

وقبل أَيَّـام من حصاره مجمّع الشفاء، فجّر “الجيش” الإسرائيلي المبنى التخصصي في المجمّع، وهو عصب القطاع الصحي في مدينة غزة وشماليها، إذ إنّه يضم أكبر مخزن للأدوية في القطاع كله.

وفي اليوم الـ168 للعدوان، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الوحشي، جواً وبراً وبحراً، لقطاع غزة، وتعوّق وصول المساعدات الإنسانية منذ بدء العدوان، الأمر الذي تسبّب بشحّ إمدَادات الغذاء والماء والدواء والوقود، وأدّى إلى مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، في ظل وجود نحو مليوني نازح في القطاع المحاصَر.

وكان الطبيب البريطاني في مستشفى جامعة “أكسفورد”، البروفسور نيك ماينارد، أكّـد أنّ ما يحدث في غزة يشمل عناصر الإبادة الجماعية كافة، خلال مؤتمر صحافي في الأمم المتحدة، عقده بعض الأطباء الذين سبق لهم أن عملوا في غزة في أوقات متعددة.

وحذّر الطبيب الشهير من أنّ الهدف الرئيس لحكومة الاحتلال هو تهجير الفلسطينيين من غزة، أَو القضاء عليهم بالكامل، مؤكّـداً الحاجة الماسّة إلى وقف إطلاق النار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com