حزب الله: الإسرائيلي لا يستطيع أن ينتصرَ علينا لأننا على جهوزية

 

المسيرة | متابعات

أكّـد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أنّه “إذا أراد العدوّ أن يقاتل فليقاتل المقاتلين، أمَّا الاعتداء على المدنيين فسيكون الرد على المدنيين حتمًا”.

وقال: إن “في قناعتنا إذَا أردنا أن نجري تقييمًا بعد 6 أشهر من المساندة، المساندة التي قمنا بها بمعادلة الإشغال للعدو الإسرائيلي حقّقت كُـلّ الممكن وكل المطلوب من هذه المواجهة من جبهة الجنوب”.

وَأَضَـافَ، أن “بعض الناس يريدوننا أن نقوم بالمزيد من المواجهة، ولكن برأينا هذا القدر كافٍ ويحقّق الهدف، وَأَيْـضاً بعض الناس يدعوننا أن لا نقوم بالمواجهة مطلقًا! جوابنا أنَّ هذا لا ينسجم مع المساندة التي يجب أن تكون وهي واجبة. استطعنا أن نحقّق هدفًا وهو منع الإسرائيلي من إيذاء المدنيين على قاعدة أنَّ الرد على استهداف المدنيين هو قائمٌ دائماً وبشكل مباشر من قبل المقاومة الإسلامية كمعادلة استطعنا أن نرسخها، وَإذَا أراد العدوّ أن يقاتل فليقاتل المقاتلين، أمَّا الاعتداء على المدنيين فسيكون الرد على المدنيين حتمًا”.

وأشَارَ إلى أن الإسرائيلي “لا يستطيع أن يفعل ما يريد في هذه الساحة ولا يملك أدوات الضغط، ولا يستطيع الإسرائيلي أن ينتصر على حزب الله؛ لأَنَّنا على جهوزية واتخذنا قرارنا، ونحن مقتنعون أنه قرار سليم، نحن لا نهدّد بالمواجهة إنّما قمنا بها بالحدود التي اقتنعنا بها، وحاضرون للمزيد إذَا تم الاعتداء أكثر، ونترك المجال للواقع الميداني ليحدّد المطلوب وكيفية العمل في مواجهة هذا العدوّ الإسرائيلي”.

وتابع الشيخ قاسم، “أود أن أُلفت نظر اللبنانيين إلى ما يقوم به البعض في لبنان. أنا أسأل هذا البعض هل أصبحت الأولوية في لبنان طعن المقاومة في ظهرها بدل أن تكون الأولوية في انتخاب الرئيس؟ هل أصبحت الأولوية تكرار الإشارات السلبية والمواقف السلبية التي تحاول أن تتماهى مع المواقف الأميركية بدل الاهتمام بما يجمع اللبنانيين ويقرّر فيما بينهم؟”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com