الزكاة والأحوالُ المدنية تدشّـنان مشروعَ إصدار البطائق الشخصية للفقراء والمساكين بمحافظة ذمار

المسيرة| ذمار:

دشّـنَت الهيئةُ العامَّةُ للزكاة ومصلحةُ الأحوال المدنية، أمس السبت، مشروعَ إصدار البطائق الشخصية الإلكترونية للفقراء والمساكين في محافظة ذمار، بدعم وتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

ويهدفُ المشروعُ الذي تموّله الهيئة العامة للزكاة إلى إصدار وثائق إثبات الهُــوِيَّة الشخصية مجاناً، لعدد 15 ألفًا و858 شخصاً من الفقراء والمساكين المستفيدين من هيئة الزكاة للعام 2024م.

وخلال التدشين الذي حضره مديرُ عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، إبراهيم المتوكل، ومدير فرع مصلحة الأحوال المدنية، عبدالكريم البخيتي، أشار وكيل المحافظة محمود الجبين، إلى أهميّةِ المشروع في حصول الفقراء والمساكين المستفيدين من مصارف هيئة الزكاة على وثائق الهُــوِيَّة الشخصية على نفقة الهيئة التي وصلت مشاريعها الخيرية، والتنموية لكل عزلة ومديرية.

وأشاد بجهودِ مكتب الهيئة العامة للزكاة في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين من خلال هذا المشروع، ومشاريع المساعدات النقدية المحدّدة في المصارف الشرعية الثمانية للزكاة، حاثًّا لجان العمل التابعة للأحوال المدنية بالوصول إلى كافة المديريات.

من جانبه أكّـد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة، إبراهيم المتوكل، إلى أهميّة حصول الفقراء والمساكين على البطائق الشخصية الإلكترونية، ودورها في تسهيل وتيسير حصولهم على حقوقهم النقدية المشروعة من الهيئة العامة للزكاة.

وأوضح، أن “الهيئة العامة للزكاة تكلفت بدفع رسوم وتكاليف إصدار البطائق الشخصية للمستهدفين بالمشروع من الفقراء والمساكين، لمصلحة الأحوال المدنية بحيث يحصل المستهدفين من المشروع على البطاقة مجاناً”، لافتاً إلى أنه “سبق عملية التدشين تنفيذ حملة توعوية بضرورة الحصول على وثائق الهُــوِيَّة الشخصية”.

من جانبه أشار مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة ذمار، العقيد عبدالكريم البخيتي، إلى أن “المشروع الذي ينفذه فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للزكاة، يهدف إلى إصدار البطائق الشخصية لـ 15 ألفاً و858 شخصاً من الفقراء والمساكين المستفيدين من الهيئة العامة للزكاة في المركز وبقية المديريات”.

بدوره نوّه مدير إدارة المصارف بمكتب الهيئة بالمحافظة، عبدالكريم الخولاني، إلى أهميّة التعاون مع لجان الأحوال المدنية واللجان المجتمعية في حصول جميع المستهدَفين من الفقراء والمساكين على وثائق إثبات الهُــوِيَّة، حاثًّا المستفيدين على التعاون مع اللجان وتسهيل مهامها، من خلال تقديم الأول لشهادات الإثبات سواءً شهادات الميلاد أَو الاستمارة الخَاصَّة بالمستفيد والصادرة من فرع الهيئة بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com