طلاب وأكاديميو جامعة الحديدة يتضامنون مع الشعب الفلسطيني ويباركون عمليات بحرية اليمن

المسيرة| الحديدة

نظّم طلابُ وأكاديميو جامعة الحديدة، أمس السبت، وقفةً احتجاجيةً؛ تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني المحتلّ بحق الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خَاصَّة؛ واستنكاراً للعدوان الأمريكي البريطاني على البلد، وانتهاك السيادة اليمنية.

ورفع المشاركون في الوقفة الشعارات والهتافات المندّدة بجرائم الكيان الصهيوني المحتلّ بحق الشعب الفلسطيني والانتهاك الأمريكي البريطاني للسيادة اليمنية.

وعبّر المشاركون عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد العدوّ الصهيوني الغاصب حتى تحرير كامل أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.

وأشادوا بموقف اليمن الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، مثمنين القرارات الشجاعة لقائد الثورة في المشاركة بمعركة الجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الفلسطينية في غزة عبر القوة الصاروخية والطيران المسيَّر.

وطالب المشاركون باستمرار عمليات منع عبور السفن الصهيونية في البحر الأحمر أَو المتجهة إلى الموانئ المحتلّة.

وأكّـدوا في بيان صادر عن الوقفة، تلقت صحيفة “المسيرة” نسخةً منه، استمراريةَ أنشطة الجامعة في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز التضامن مع المقاومة في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني الغاصب.

واستنكر البيانُ استمرارَ الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبُها الكيانُ الصهيوني المحتلّ بحق الشعب الفلسطيني، داعياً الشعوبَ والأنظمة الحرة وفي مقدمتها العربية والإسلامية للخروج عن صمتها والقيام بمسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة من جرائم حرب وإبادة جماعية.

وأشَارَ البيانُ إلى استمرار طلاب ومنتسبي جامعة الحديدة في التعبئة والاستنفار على كافة المستويات لدعم ونُصرة الشعب الفلسطيني، معتبرًا صمتَ وخِذلانَ الحكام العرب للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة خيانة كبرى للإسلام والمسلمين.

وعبّر عن تأييد موظِّفي وطلاب الجامعة للعمليات العسكرية اليمنية في منع سفن الاحتلال الإسرائيلي، والسفن الذاهبة إليه، من العبور في البحرَينِ الأحمر والعربي حتى يتوقفَ كيانُ الاحتلال عن جرائمه وحصاره للشعب الفلسطيني في غزة.

وحَثَّ البيانُ أحرارَ العالم على “مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني المحتلّ”، لافتاً إلى أهميّة “الاستمرار ومواصلة التضامُنِ مع الشعب الفلسطيني، والمشاركة في كافة الفعالية والأنشطة المناهضة للعدوان على غزة، والتضامن مع أبناء غزة والشعب الفلسطيني المظلوم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com