العجري: تحالُفُ حراسة الصهيونية وُلد ميتاً وانتظامُ حركة الملاحة أسقط الروايةَ الأمريكية

أكّـد أن واشنطن تجرَّدت أمام العالم من كُـلّ المبرّرات الأخلاقية لخدمة العدوّ الإسرائيلي

 

المسيرة| خاص:

قال عضوُ الوفد الوطني المفاوض، عبد الملك العجري: “إن التحالف الذي شكّلته الولايات المتحدة الأمريكية لحماية السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني “وُلد ميتًا” وإن انتظام حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وقناة السويس أسقط الروايةَ الأمريكية حول تهديد التجارة الدولية”.

وكتب العجري في تدوينة على منصة “إكس”: “يبدو أن تحالف حراس الصهيونية الأمريكي وُلد ميتًا” مُشيراً إلى أن “السردية الأمريكية حاولت الادِّعاء بأن عمليات الجيش اليمني تؤثِّرُ على الملاحة الدولية؛ للتغطية على محاولتها حماية “إسرائيل”، إلا أن انتظام حركة الملاحة في البحر الأحمر وفي قناة السويس وتأكيدات الجيش اليمني على سلامة الملاحة لجميع الدول باستثناء الكيان كذَّبت الرواية الأمريكية، ولم تقنع إلا من هو صهيوني بالأَسَاس”.

وقبل أسبوع أكّـد رئيس هيئة قناة السويس المصرية، أسامة ربيع، في بيان أن “حركة الملاحة البحرية في القناة تسير بشكل طبيعي” مُشيراً إلى أنه “منذ 19 نوفمبر غيَّرت 55 سفينة فقط مسارها إلى رأس الرجاء الصالح، بينما عبرت 2128 سفينة القناة في نفس الفترة” وهو ما يؤكّـد أن العمليات اليمنية لم تؤثِّرْ على الملاحة الدولية ولم تستهدف سوى ما يرتبط بالكيان الصهيوني.

وكانت بيانات حركة قناة السويس لشهر نوفمبر قد كشفت زيادةً في عدد السفن التي عبرت القناة، وكذلك زيادة في إيراداتها بالمقارنة مع نوفمبر 2022.

وَأَضَـافَ العجري أن “أمريكا أصبحت تتصرف كبندقية في يد نتنياهو وتتحَرّك في خدمة “إسرائيل” عارية من كُـلّ مبرّر أخلاقي ومنطقي أمام جميع دول العالم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com