العزي: نقدِّرُ عدمَ انجرار إسبانيا وراءَ الأكاذيب الأمريكية في موضوع الملاحة البحرية

دعا جميعَ الدول لمواصلة النأي بالنفس عن مواقف أمريكا وبريطانيا

 

المسيرة | خاص:

أشاد نائبُ وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، حسين العزي، بامتناع إسبانيا عن الانخراط في التحَرّك الأمريكي العدواني في البحر الأحمر، داعياً الجميعَ إلى مواصلة “النأي بالنفس” عن التوجّـهات الأمريكية والبريطانية.

وقال العزّي على حسابه في منصة “إكس”: “نقدِّرُ عاليًا امتناعَ إسبانيا عن الانجرار خلف الأكاذيب الأمريكية والبريطانية في موضوع الملاحة البحرية”.

وكانت وزارة الدفاع الإسبانية أعلنت في بيان إنها لن تشارك في أية عملية بالبحر الأحمر إلا ضمن حلف شمال الأطلسي وبالتنسيق مع الاتّحاد الأُورُوبي، وذلك بعد أن كان وزير الحرب الأمريكي أعلن أنها انضمت إلى ما يسمى عملية “حارس الازدهار” التي أطلقتها واشنطن لحماية السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني في البحر الأحمر.

وَأَضَـافَ العزي أن “صنعاء تحترم كُـلّ من يحترم الحقائق وتتمنى لهكذا مواقفَ عقلانية أن تستمر وتتسع وتأمل من الجميع أَيْـضاً مواصلة النأي بالنفس عن مواقف أمريكا وبريطانيا المثيرة للعار والمهدّدة للسلم والأمن”.

وكان قائدُ الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حذَّر في خطابه الأخير دولَ العالم والمنطقة من التضحيةِ بمصالحها والانخراط في التحَرُّكِ الأمريكي الذي يهدفُ لحمايةِ الكيانِ الصهيوني ويهدّدُ الملاحةَ الدولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com