اشتباكاتٌ بين الاحتلال ومقاومين في الضفة الغربية المحتلّة

 

المسيرة | متابعات

اقتحمت قواتُ الاحتلال “الإسرائيلي” عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية، فجر الأحد، فيما تصدى المقاومون للقوات المقتحمة.

وأعلنت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خوض مقاوميها اشتباكاتٍ عنيفةً مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية.

وأكّـدت الكتيبة استهداف قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة، مُشيرةً إلى أنّ الاستهدافات أَدَّت إلى إعطاب العديد من الآليات العسكرية الثقيلة التي اقتحم بها الاحتلال المخيم، وتحقيق إصابات مؤكّـدة في صفوفها.

بدورها، أكّـدت كتائب شهداء الأقصى أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكاتٍ عند أكثر من محور في طولكرم، وأنّهم أعطبوا أكثر من آلية تابعة لجيش الاحتلال.

وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير خط المياه الرئيسي المغذي لمخيم نور شمس، وتجريف الشارع الرئيسي المحاذي للمخيم، وتدمير البنى التحتية فيه، وتدمير عددٍ من مركبات المواطنين المتوقفة على جانبي الشارع، وتحديدًا في منطقة حي المدارس، وحارات المسلخ والمنشية وجبل النصر، وقد دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية خلال اقتحامه مدينة طولكرم في اتّجاه مخيم نور شمس، حَيثُ سُمع دوي انفجارات متتالية.

واندلعت مواجهات واشتباكات في المكان، وسط سماع أصوات انفجارات ضخمة في المنطقة، كما نشر الاحتلال القناصة على أسطح البنايات المحيطة بالمخيم ومنطقة الأحراش المقابلة له، وداهم عدداً من منازل المواطنين، وأجرى عمليات تفتيش واسعة داخلة بعد احتجاز ساكنيها في غرفة واحدة وإخضاعهم للاستجواب.

واستهدف المقاومون الجرافة الإسرائيلية بعبوة ناسفة، وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنّ قوات الاحتلال حاولت إخراج الجرافة من داخل المخيم، إلا أنّها فشلت في ذلك. وفجّر مقاومون عبوات ناسفة بآليات الاحتلال في محيط مخيم نور شمس، كما أطلقوا النار تجاه قوات الاحتلال في المدينة والمخيم.

وشمالي الضفة الغربية أَيْـضاً، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية بمدينة نابلس، وشارع عصيرة، حَيثُ داهمت بنايةً سكنيةً، كما اقتحمت القوات “الإسرائيلية” بلدة بيتا، جنوبي نابلس.

أما جنوبي الضفة، فاقتحمت قواتُ الاحتلال قرية كرمة، جنوبي الخليل، وبلدتَي الشيوخ وسعير.

وشمالي المدينة أَيْـضاً، وتحديدًا في بلدة بيت أمّر، اعتقل الاحتلالُ المعلِّمة سهام فيروز، بعد الاعتداء عليها في منزلها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com