فعاليةٌ خطابيةٌ للمحافظات الجنوبية والشرقية بصنعاءَ احتفاءً بذكرى المولد النبوي

المسيرة- صنعاء

نظّم أبناءُ المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلّة، أمس، بصنعاءَ، فعاليةً خطابيةً؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، شارك فيها عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، ورئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.

وفي الفعالية، أوضح عضو السياسي الأعلى، أن احتفالات أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي وتصدرهم بقية الشعوب في الاحتفال بهذه المناسبة ليس بغريبٍ على أحفاد الأنصار من الأوس والخزرج، الذين عُرفوا بمواقفهم الإيمانية وقيمهم الأصيلة منذ أن بايعوا رسولَ الله ونصروه وعزّروه وضحَّوا في سبيل نشر الدعوة الإسلامية في أرجاء المعمورة.

ولفت إلى أن النبيَّ محمدًا هو الرحمة المهداة للبشرية جمعاء؛ ولذلك فَــإنَّ الاحتفال بذكرى مولده والسيرَ على نهجه عامل مهم، من شأنه توحيد كلمة الأُمَّــة ولَمِّ شملها وشتاتها واستعادة مكانتها بين الأمم.

وأكّـد عضو السياسي الأعلى أن تعظيم النبي وتوقيره واجب على كُـلّ مسلم، وعليه فَــإنَّ الاحتفاء بذكرى مولده على نطاق واسع مهم جِـدًّا للتعبير عن ذلك التعظيم والتبجيل.

من جانبهِ، توجّـه رئيس الوزراء بالشكر لعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي والوزراء والمحافظين والشخصيات الاجتماعية الذين شاركوا أبناء المحافظات الجنوبية احتفاءَهم بهذه المناسبة في عاصمة الأحرار صنعاء ليبلغ صوتها كافة المديريات في المحافظات المحتلّة.

وأشَارَ إلى أن هذه الفعاليةَ وغيرَها من الفعاليات التي شهدها وسيشهدُها الوطنُ هي بمثابة تجديد للعهد والولاء لله ولرسوله بعيدًا عن المشكِّكين والمنكرين الذين يعدون الة في العالم الإسلامي، الذي يحتفي معظمه بهذه المناسبة.

وأوضح الدكتور بن حبتور، أن اليمنيين هم أكثرُ مَن يَحِقُّ لهم الاحتفاءُ بذكرى المولد النبوي الشريف؛ لأَنَّهم المناصرون الأوائل للرسول وقدّموا التضحيات الكبيرة؛ مِن أجل نُصرة الدين.

وذكر أن اليمنيين كانوا أهلَ المَدَدِ للفتوحات الإسلامية؛ وهو ما تؤكّـده اليوم شواهد القبور التي تضم جثامين الشهداء اليمنيين في مشارق الأرض ومغاربها.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، والتعليم الفني غازي أحمد علي، وشؤون المغتربين الدكتور محمد المشجري، والدولة رضية عبدالله، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، ومحافظو المحافظات الجنوبية، أشار محافظ عدن طارق سلّام، إلى أن ميلادَ الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- مثّل بدايةَ إشراقة الأُمَّــة الإسلامية، وبدَّد الظلام الذي كان يخيِّمُ عليها، وأضاء لها الدرب وطريق الفلاح.

ولفت إلى أهميّةِ الاقتدَاء والتأسي بأخلاق النبي -صلى الله عليه وآله وسلم-، وتطبيق ما جاء به من مبادئَ وقيمٍ وتجسيدها في واقع الحياة، مبينًا أن الشعب اليمني اليوم يسير خلف قيادة حكيمة من آل بيت رسول الله، والتي استطاعت مواجهة كُـلّ التحديات والمضي به على درب الحرية والعزة والكرامة.

وأكّـد المحافظ سلّام حاجةَ الشعب اليمني لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة النبي -صلى الله عليه وآله وسلم-، في مواجهة المؤامرات والأخطار والتحديات التي تواجهه جراء العدوان والحصار، وبما يعزِّزُ من مكانته وقوته.

من جهته تطرق وكيل محافظة شبوة حمزة الحمزة، إلى أن هذه الفعالية هي امتداد للفعاليات التي نظمتها المحافظات الجنوبية خلال الأيّام الماضية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكّـد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو اعتراف بالنعمة التي منّ الله بها على الأُمَّــة عندما أرسل إليها النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم-؛ لهدايتها إلى طريق الحق والفلاح في الدنيا والآخرة.

واعتبر الوكيل الحمزة ما يعيشُه اليمنُ من حرية وعزة وإباء ثمرة الارتباط والعلاقة الوثيقة بالرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم-، مُشيراً إلى أن المهرجاناتِ المحمدية التي ستشهدها كافة المحافظات ظهرَ غد الأربعاء ستكونُ مفصليةً بما سيعلنه قائد الثورة من قرارات تاريخية تلبي تطلعات الشعب اليمني وتحقّق أهداف ثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

تخللت الفعالية -التي حضرها عدد من وكلاء الوزارات وكذا وكلاء وقيادات المحافظات الجنوبية والشخصيات الاجتماعية- قصيدتان لعضو مجلس الشورى صالح صائل، والشاعر أبو ليث المحضار، وفقرات إنشادية معبِّرةٌ عن المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com