الرئيسُ المشّاط يوجّهُ بجملة من الإصلاحات والمشاريع لتحسين مستوى الخدمات

خلال لقائه بالمكتب التنفيذي بأمانة العاصمة:

المسيرة: صنعاء

أكّـد الرئيسُ المشير مهدي محمد المشاط، على أهميّة تعزيز مستوى الخدمات العامة بالأمانة، والاهتمام بصيانة الطرقات.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس السبت، في العاصمة صنعاء، المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة لمناقشة سير تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والجهود المبذولة في هذا الجانب.

ووجّه الرئيسُ المشاط في اللقاء بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، ووزراء الأشغال غالب مطلق، والصناعة محمد المطهر، والكهرباء الدكتور محمد البخيتي، والمياه المهندس عبد الرقيب الشرماني، ورئيس هيئة الأراضي الدكتور هاشم الشامي، باستكمال مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول، وتنفيذ الخطط المرحلية للحد من أضرار السيول، واستكمال مشاريع ترميم الطرقات بالأمانة.

وأكّـد الرئيس المشاط على أهميّة عمل حلول للتخفيف من الازدحام المروري، والاهتمام بالعلامات المرورية وتعزيز الانضباط المروري وإنارة الشوارع الرئيسية.

ووجّه الرئيس المشاط، وزارتَي المالية والكهرباء وأمانة العاصمة، بالتنسيق والعمل على توفير كهرباء اقتصادية للشوارع الرئيسية وتجهيزها قبل المولد النبوي الشريف في إطار الاستعدادات للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة بما يليق بمكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

كما ووجه وزير المياه، بتحويل آبار المياه بالطاقة الشمسية لتخفيض الكلفة، ووجه وزارة المالية بإعطاء قرض لمؤسّسة المياه مقداره مليار ريال.

وحث الرئيس المشاط، على الاهتمام بالنظافة وتحسين المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء؛ باعتبَارها واجهة البلد، موجهاً وزارة المالية بتوفير الاحتياجات اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

كما وجه وزارة الصناعة والتجارة، وأمانة العاصمة بتعزيز الرقابة على الأسواق والسلع وعمل آلية لضبط الأسعار، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين خُصُوصاً في ظل استمرار العدوان والحصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com