الحديدة: قبائلُ الجرّاحي تنظّم وقفة مسلحة وتدعو للرد على انتهاكات العدوان ومرتزقته

المسيرة: الحديدة

نظّم أبناءُ ووجهاء مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية مسلحة حاشدةً؛ تنديداً بجريمة اغتصاب ست فتيات في منطقتي الجوير والسويهرة بمديرية حيس من قبل عناصر مرتزِقة العدوان بقيادة المرتزِق بسام المحضار.

وفي الوقفة، استنكر مشايخ وقبائل المديرية هذه الجريمة البشعة بحق نساء مديرية حيس والتي تعبر عن دناءة مرتكبيها، مؤكّـدين أنها وصمة عار في جبين المرتزِقة والعملاء.

وأشاروا إلى أن هذه الجريمة التي تضاف إلى سلسلة من الجرائم المماثلة التي ارتكبها تحالف العدوان ومرتزِقته دخيلة على المجتمع اليمني وتتنافى مع الدين الإسلامي الحنيف والعادات والتقاليد وكافة الأعراف والشرائع السماوية، مشدّدين على ضرورة ملاحقة المتورطين في هذه الجريمة حيثما كانوا والاقتصاص منهم.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة المسلحة، أن استمرار إقدام تحالف العدوان ومرتزِقته على هذه الجرائم يأتي نتيجة لتواطؤ وصمت الأمم المتحدة ممثلة بمجلسي الأمن وحقوق الإنسان حيال ما سبق من جرائم غاب عنها التحقيق وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

وحمّل البيانُ مجلسَي الأمن الدولي وحقوق الإنسان والمجتمع الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية والجنائية عن هذه الجريمة وسابقاتها وكلّ ما تتعرض له نساء وفتيات اليمن وخَاصَّة في الحديدة من جرائم وانتهاكات جسيمة من قبل تحالف العدوان وفي مقدمتهم السعوديّة والإمارات.

وطالب البيان كُـلّ أحرار العالم ومنظماته وهيئاته ومؤسّساته الحقوقية والإنسانية بإدانة هذه الجريمة ومرتكبيها والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبه ومسؤوليته في وقف انتهاكات العدوان التي تأتي في ظل الهُدنة الإنسانية المعلنة من الأمم المتحدة ومقرّراتها المتنصل عنها من قبل تحالف العدوان على كافة المستويات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com