ورشة تدريبية بصنعاء حول إدارة مواقع التراث أثناء الكوارث والطورائ

 

المسيرة/ حسين الكدس
اقيمت بمركز الدراسات والتدريب المعماري في الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية بصنعاء القديمة الورشة التدريبية لإدارة مواقع التراث الثقافي أثناء الكوارث والأزمات.

وتستهدف الورشة مديرو مواقع الآثار والمتاحف في الهيئة العامة للآثار والمتاحف ومواقع الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية وعدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في التراث الثقافي والمجلس المحلي لمدينة صنعاء القديمة ومصلحة الدفاع المدني والأمن العام والشرطة السياحية وقطاع المخطوطات وممثلي رئاسة الجمهورية والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني

تهدف الورشة التي تنفذ على مدى 7 أيام بالشراكة بين اليونسكو والصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل من الاتحاد الأوروبي الى تدريب 45 متدرب على كيفية حماية مواقع التراث الثقافي بعمل جماعي متكامل من جميع المكونات للحد من تأثيرات الكوارث السلبية على ممتلكات التراث الثقافي.

وفي افتتاح الورشة أكد نائب رئيس الهيئة المهندس عقيل النصاري الى ضرورة الورشة في تشكيل وحدة طوارئ وخطة معدة مسبقا لانقاذ ما يمكن انقاذه من الأرواح والممتلكات قبل وأثناء وبعد وقوع الكارثة.

وحث المشاركين للاستفادة من مخرجات الورشة بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة من اقامتها في كيفية حماية مواقع التراث الثقافي.. مشيرا إلى أن الورشة هي الاولى من نوعها في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com