الدفاعات الجوية تصطادُ طائرة أمريكية متطورة في سماء مأرب

 

المسيرة: خاص

تواصلُ الدفاعاتُ الجوية اليمنية حَصْدَ الطائرات الأمريكية المتطورة، وذلك في المناطق المدنية والتي تشهد عمليات قتالية عنيفة ضد تحالف العدوان وأدواته، وهو ما يؤكّـد من جديد تصاعد قدرات الدفاعات الجوية اليمنية في مواجهات مقاتلات تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ، حَيثُ تمكّنت، أمس الثلاثاء، من إسقاط طائرة تجسُّسية متطورة جاءت بها واشنطن إلى مأربَ لمساندة صفوف المرتزِقة المتهاوية.

المتحدِّثُ الرسميُّ للقوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن، أمس، تمكّن الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاط طائرة تجسسية أمريكية من طراز “سكان إيغل” في سماء مأرب.

وقال العميد سريع في بيان مقتضب: “تمكّنت دفاعاتنا الجوية بفضل الله من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة نوع سكان إيغل Scan Eagle أمريكية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية صباح يومنا هذا في أجواء منطقة الجوبة بمحافظة مأرب”.

وبيّن متحدث القوات المسلحة أن عملية إسقاط الطائرة تمت بسلاح مناسب.

ونوّه إلى أنه سيتم بث مشاهد حطام الطائرة لاحقا إن شاء الله.

وتعتبر طائرة سكان إيغل الأمريكية هي الخامسة التي يتم إسقاطها خلال العام السابع للعدوان، حَيثُ تم إسقاطُ أربع طائرات من ذات الطراز في الـ ٢1 والـ ٢٢ من شهر يونيو الماضي، فيما تم إسقاطُ أُخرى في الـ ١٤ من أغسطُس الماضي، ورابعة في الـ ٢٧ من سبتمبر الفائت.

 

معلوماتُ الطائرة الأمريكية

وبحسبِ المعلوماتِ التي رصدتها صحيفة “المسيرة”، فَـإنَّ طائرة سكان ايغل الأمريكية تنتجُها شركةُ “إنسيتو” التابعة لشركة “بوينغ” الأمريكية، وتتمتع بمواصفات حديثة، حَيثُ يتراوح وزنها بين 14- 18 كيلو غراماً، وتستطيع نقل 3.4 كيلو غرام من الحمولة، وتبلغ سرعتها 148 كيلو متر في الساعة، وتستطيع التحليق في الجو لمدة 24 ساعة على ارتفاع 5950 متراً، ويبلغ سعر تصنيع الوحدة 3.2 مليون دولار، لكنها ثمن بيعها يتجاوز ذلك.

وتتميّز الطائرةُ بكفاءة عالية في أداء المهام تحت الظروف الصعبة ودرجات الحرارة العالية، ويتم استخدامها لمهام الاستطلاع في فوق البحار أَيْـضاً، وهي مزودة بأنظمة حديثة للرصد والاستطلاع والتصوير الدقيق لمساحات واسعة ورسم الخرائط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com