حرس الثورة الإيراني: لن نقبلَ بتواجد الإرهابيين قرب حدود بلادنا

 

المسيرة / وكالات

أكّـد قائدُ القوات البرية في حرس الثورة الإيراني، العميد محمد باكبور، أنّ بلادَه لن تقبل بتواجد الإرهابيين قُرب حدود إيران.

وقال العميد باكبور، في تصريح لمراسل وكالة تسنيم الدولية للأنباء أثناء زيارته لإقليم كردستان: إنّ “جاهزيةَ القوات المسلحة حَـاليًّا جيدة جِـدًّا، وهم على أتمّ الاستعداد”، مُضيفاً أنّ بلادَه “تتوقع أن تكون المناطق الحدودية المجاورة والدول المجاورة بيئة آمنة ومصدراً لأمن الدول والمنطقة”.

وتابع باكيور: “ليس من المقبول أن تطلق بعض الدول تصريحات غير واقعية واستفزازية ومتأثرة بدول أُخرى بشأن رفع جاهزية الوحدات القتالية للجمهورية الإسلامية”.

وأكّـد أنّ “أرض دول الجوار لا ينبغي أن تكونَ مِنصَّةً لتحَرّكات الكيان الصهيوني”، مشدّدًا على أنّ بلادَه لن تقبل “بتحويل أرض أي بلد إلى مقر لتواجد عناصر هذا الكيان المزيف”.

ووصف منع التغييرات في حدود الدول المجاورة بأنّها “استراتيجية جادة للجمهورية الإسلامية”، معتبرًا أنّ “أيَّ تغيير جيوسياسي في المنطقة يعدُّ إخلالاً بالأمن الداخلي للبلاد، وقد أعلنا دائماً أنّه خطٌّ أحمر، ولن نقف مكتوفي الأيدي”.

وكان وزيرُ الاستخبارات الإيراني، إسماعيل خطيب، قد حذّر القواعدَ الأمريكية و”الإسرائيلية” في إقليم كردستان العراق، من محاولة الإخلال بالأمن الإيراني؛ لأَنَّهم “سيواجهون رداً هجومياً ومؤثراً”.

وفي وقت سابق، أمس، قال عضو الهيئة الرئاسية البرلمانية الإيرانية، علي كريمي فيروزجائي: إنّ “إيرانَ لا تطيقُ أيَّ تقويض للأمن والفوضى قُرب مناطقها الحدودية”، مُشيراً إلى وجود “أدلة لا يمكن إنكارُها تؤكّـد أنّ الكيانَ الصهيوني المصطنع خدع المسؤولين الأذريين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com