أمير عبداللهيان: طهران لن تسمح للأجانب أن يعبثوا بالعلاقات الإيرانية مع دول الشمال

باشينيان: أرمينيا لم ولن تشارك في أية مؤامرة ضد إيران

 

المسيرة / وكالات

أكّـد رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، أهميّةَ العلاقات بين بلاده والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشدّدًا على أن يريفان لم ولن تشارك في أي مؤامرة ضد طهران.

وقال باشينيان: إن “هذه القضية تشكل أرضيةً راسخةً لعلاقاتنا تدحض أي ضلوع لأرمينيا في أية مؤامرة ضد إيران، وهو أمر واضح ليس بحاجة حتى إلى التحدث فيه”.

في السياق، أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين امير عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأرميني، أرارات ميرزويان، في طهران، أن العلاقات بين إيران وجمهورية أرمينيا قوية ومتنامية.

وأكّـد عبد اللهيان: “أجريت لقاءات جيدة بين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وباشينيان على هامش قمة شنغهاي في دوشنبه، والبلدان اتفقتا على تنمية العلاقات وَأكّـدتا على احياء طريق التجارة العابرة وتعزيزها”.

وَأَضَـافَ أن “طهران لن تسمح للأجانب بالعبث بالعلاقات الإيرانية مع دول الشمال خُصُوصاً أرمينيا”، مُضيفاً أن “منطقتنا لن تتحمل أية توسعات وتدخلات جديدة”.

وأكّـد عبد اللهيان، أن “مشاكل المنطقة يجب أن تُحَلَّ على يد شعوبها وبعيدًا عن التدخلات الخارجية”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأرميني، أرارات ميرزويان: “إننا ناقشنا كافة التطورات الإقليمية ومن الطبيعي أن نتابع قضايا قره باغ وهجوم أذربيجان على أرمينيا”، مضيفاً: “إننا أكّـدنا على مواصلة التفاوض بحضور ممثلين من أذربيجان وروسيا وإيران”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أثناء زيارة وزير الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان طهران، أمس الاثنين، تمحورت حول العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الإقليمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com