المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين جرائم العدوان وأدواته بحق المواطنين في المحافظات المحتلّة

حمل الأمم المتحدة وتحالف العدوان كامل المسؤولية:

 

المسيرة: متابعات

أدان المركَزُ اليمني لحقوق الإنسان اعتداءاتِ المليشيات المسلحة التابعة للعدوان ضد المتظاهرين السلميين في المحافظات الخاضعة للاحتلال الإماراتي السعوديّ.

وأكّـد المركَزُ في بيان له أنه رصد العديدَ من الجرائم الوحشية بحق المتظاهرين السلميين، مُشيراً إلى أنه في يوم الخميس 16 سبتمبر سقط العديد من القتلى والجرحى بعد قيام مليشيات العدوان بإطلاق الرصاص الحي على المواطنين المدنيين في مدينة المكلا، لافتاً إلى أنه تلا ذلك العديد من الجرائم المماثلة في المحافظات التي توسعت فيها رقعة الاحتجاجات.

وقال المركز: إن “وسائل إعلامية، منها صحيفة الأيّام وثّقت في الاحتجاجات الأخيرة قتلَ المليشيات للمواطن “سالم بقشان” والذي سقط برصاصة في الرأس، كما أُصيب 10 آخرون بجراح مختلفة، إضافة لقيام المليشيات باعتقال عشرات.

وَأَضَـافَ المركز: “ما فاقم حدةَ الانتهاكات وسقوط الضحايا اندلاعُ مواجهات مسلحة في مديرية “كريتر” المكتظة بالسكان يوم السبت، 2 أُكتوبر بين مليشيات العدوان”.

وأكّـد المركز اليمني لحقوق الإنسان أن ما تمارسه المليشيات التابعة للعدوان جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

وحمّل قادةَ تحالف العدوان كامل المسؤولية عن هذه الجرائم ومسؤوليتهم عن التداعيات الناجمة لدعم المليشيات المسلحة الإجرامية، مطالباً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤوليتهم في اتِّخاذ الموقف الإنساني والقانوني الصحيح بإدانة العدوان وإيقافه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com