382 انتهاكاً بحق المحتجين منها 280 اعتقالاً و36 مداهمة منازل و66 مطاردة وإطلاق نار

المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية ينشر تقرير جرائم العدوان خلال سبتمبر الماضي:

الاحتلال يستخدم الوحشية لإسكات المحتجين المنددين بانهيار المعيشة

 

المسيرة: متابعات

أكّـد المركَزُ الإعلامي للمحافظات الجنوبية أن السَّخَطَ الشعبي في المحافظات المحتلّة الرافضَ لسياسات التجويع من قبل دول الاحتلال والمرتزِقة لم يتوقف؛ بسَببِ الانهيار المتصاعد لأسعار العُملة وارتفاع أسعار الغذاء.

ونوّه المركز في تقرير له، أمس الأحد، إلى أن دولَ الاحتلال وجّهت أدواتها بمختلف توجّـهاتها بقمع الاحتجاجات بالقوة ولم تستجب لمطالبهم المشروعة.

وأشَارَ إلى أن الشارعَ الجنوبي رفع مطالبه من تحسين الخدمات العامة ووقف انهيار العُملة إلى طرد الاحتلال والغزاة من المحافظات الجنوبية، ما أثار هلع وخوف دول الاحتلال ودفع الرباعية الدولية للتدخل.

وفي إحصائيات رصدها المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية خلال شهر سبتمبر، فَـإنَّ أدواتِ الاحتلال الإماراتي السعوديّ ارتكبوا مئات الانتهاكات، تم رصد٣٨٠ حالة انتهاك بحق المحتجين السلميين خلال الشهر الماضي في المحافظات الجنوبية من قبل مليشيات الانتقالي ومليشيات الإصلاح بتوجيهات سعوديّة إماراتية.

وبيّن المركز أنه تم رصد ٢٨٠ حالة اعتقال في أوساط المحتجين و٣٦ مداهمة منازل و٤٢ جريمة مطاردة و٢٤ جريمة إطلاق نار على المحتجين.

وأكّـد المركَزُ الإعلامي للمحافظات الجنوبية أن الانهيارَ الاقتصادي والمعيشي لا يزالُ الدافعَ الأولَ للاحتجاجات الشعبيّة، والانهيار الاقتصادي يهدّد الملايين بالمجاعة.

ونوّه إلى أن السعوديّة وقفت وراءَ تغذية المواجهات المسلحة التي دارت في كريتر وخور مكسر؛ لإجهاض مطالب المحتجين والضغط على “الانتقالي” لإخراج المليشيات المسلحة المتواجدة في عدن إلى خارج المدينة في سياق حرب النفوذ التي تديرها دول العدوان تحت ما يسمى “اتّفاق الرياض”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com