في الذكرى الثالثة لاغتيال خاشقجي: مظاهرة في أمريكا تطالب بالعدالة

 

المسيرة / وكالات

نظّمت منظماتٌ حقوقيةٌ وقفةً احتجاجيةً أمامَ سفارة الرياض في العاصمة الأمريكية واشنطن، في الذكرى الثالثة لمقتل الصحفي السعوديّ جمال خاشقجي؛ للتنديد بالجريمة والمطالبة بالعدالة.

جاءت الوقفة ضمن فعالية أقامها عددٌ من المنظمات الحقوقية، بينها “العفو الدولية”، ومنظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي “داون” (مقرها واشنطن)، وبدعوة ومشاركة من التركية خديجة جنكيز، خطيبة المغدور قبل مقتله.

وقالت جنكيز، في تغريدة: “بعد 3 سنوات من القتل الوحشي لجمال خاشقجي، نحن الآن هنا أمام السفارة السعوديّة في واشنطن، نواصل السعيَ لتحقيق العدالة؛ مِن أجلِه”.

ونشرت صورة لها من أمام السفارة وهي تحملُ نسخةً من صحيفة “واشنطن بوست” صدرت، أمس، وفي آخر صفحاتها صورة لخاشقجي، مكتوبٌ تحتها “أين الجثة؟”.

وتعليقاً على الصورة، كتبت جنكيز: “صورة خاشقجي تزيّن آخرَ صفحة من واشنطن بوست، ونحن هنا أمامَ السفارة السعوديّة للتذكير بهذه الجريمة البشعة”.

وحلت، أمس السبت، الذكرى الثالثةُ لعملية اغتيال الصحفي السعوديّ، جمال خاشقجي، في القنصلية السعوديّة في مدينة إسطنبول التركية، مع استمرار إفلات المسؤولين عنها من العقاب، بإلغاء أحكام إعدام ضد بعضهم، وتخفيف أحكام أُخرى بالسجن، والبراءة لآخرين، وعدم محاسبة من أصدر الأوامر بشأنها وهو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وهزت الجريمةُ الرأيَ العام العالمي، ولا تزال أصداؤها مُستمرّةً، وحالت دون أن يُغلق الملف بأحكام قضائية سعوديّة نهائية في 2020م، كانت محل انتقاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com