الأشقص: من أعظم النعم التي منّ بها الله على الأُمة أن جعل لها رموزاً تتأسى وتقتدي بهم

 

المسيرة | عمران:

أوضح حسن الأشقص -وكيل محافظة عمران- أن من أعظم النّعم التي منَّ بها اللهُ على الأُمَّــة هو أن جعل لها رموزاً يتأسون ويقتدون بهم، ويهتدون بنورهم، في ظل الفتن والمحن المتلاطمة كأمواج البحار، مبينًا أن الإمام زيداً أحد رموز أئمة آل البيت الذين يجب السير على نهجهم، والتمسك بمبادئهم.

وقال الأشقص في كلمته بالفعالية المركزية التي نظمتها السلطة المحلية بمحافظة عمران، أمس الأول الخميس؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الأعظم زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ-، بحضور رسمي وشعبي كبير: إن الإمام زيداً عمل على إصلاح الأُمَّــة ومبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقاد ثورةً في وجه الطغاة والمستكبرين والظلمة والمفسدين، حفاظا على الدين والنهج القرآني.

ولفت وكيل عمران، إلى ما تعرّضت له الأُمَّــة من ظلم بعد استشهاد الإمام الحسين، وما واجهه الناس من معاناة وظلم وقهر من قِبل الطغاة والمستكبرين، ما آثار الإمام زيدٌ للخروج بثورة ضد الظلم والتسلط، ووقف بكل صلابة في وجه الطغاة من بني أميّة.

إلى ذلك، استعرضت عددٌ من الكلمات محطات من سيرة الإمام زيد بن على عليهما السلام، مشيرة إلى أهميّة التزود منها في التحَرّك بمسؤولية لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة طغاة العصر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com