تعز ومديرياتها تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بفعاليات وأُمسيات ثقافية ووقفات شعبيّة متنوعة

 

المسيرة | تعز:

أحيت السلطةُ المحليةُ بمحافظة تعز، أمس الأول الخميس، ذكرى استشهاد الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ-، حَيثُ شهدت مديرية التعزية فعاليةً خطابية تحت شعار “بصيرة وجهاد”، بمشاركة رسمية وشعبيّة واسعه.

وفي الفعالية، ألقيت العديد من الكلمات التي أكّـدت على المضي قدماً في اتّباع سيرة ونهج الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- في رفض الذل والخنوع للطغاة المستبدين ومقارعة المستكبرين في كُـلّ مكان وزمان، وتجسيداً لشعاره “من أحب الحياة عاش ذليلاً”.

وأشَارَت الكلمات إلى أن النصر الذي حقّقه الإمام زيدٌ -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- في خروجه على الطاغية هشام هو انتصار لكل الأُمَّــة الإسلامية، مبينة أن خروج زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- كان لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج الذي حدث في مسار الإسلام.

في السياق ذاته، أحيت مديريتا مقبنة وجبل حبشي بمحافظة تعز ذكرى استشهاد الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ-، وذلك من خلال وقفة قبلية مسلحة شارك فيها المئات من أبناء المديريتين.

ونوّه المشاركون في الوقفة إلى مناقب الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأُمَّــة.

وفي مديرية حيفان، شارك المئاتُ من الأهالي في فعالية خطابية بحضور ممثلين عن السلطة المحلية والمكتب الاشرافي وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

وأكّـد أبناء حيفان تمسكهم بالمبادئ والقيم التي انطلق بها ولأجلها الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- والسير على خَطِّه الجهادي في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

إلى ذلك، نظّم أبناء مديرية خدير أُمسيةً خطابيةً وثقافيةً، أمس الأول، بحضور جماهيري واسع، حَيثُ تطرقت الكلمات خلالها إلى أهميّة استلهام الدروس والعبر من الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- في مواجهة قوى الشر والطغيان، مؤكّـدة على أهميّة التصدي لمخطّطات قوى الاستكبار التي تستهدف الشعوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com