أبناء حجّـة يؤكّـدون تمسكهم بخطى الرسول الأعظم ونهج الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام

 

المسيرة | حجّـة:

أكّـد نايفُ أبو خرفشة -المشرف العام بمحافظة حجّـة- أن ثورة الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- تعتبر امتداداً لثورة جده الإمام الحسين -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- ومنهجية الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، مبينًا أن ظروف وطبيعة ودوافع الثورة هي الاستجابة لكتاب الله تعالى.

وشدّد أبو خرفشة، في الفعالية الخطابية المركزية التي أحيتها حجّـة ومديرياتها، أمس الأول الخميس؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ-، على ضرورة إحياء هذه الذكرى؛ مِن أجلِ استلهام العبر والسير على نهجه في مواجهة الظالمين.

وفي الفعالية التي حضرها المحافظ هلال الصوفي ورؤساء المحاكم والنيابات والمؤسّسات والهيئات ومدراء المكاتب التنفيذية، أشار المشرف العام بحجّـة، إلى أن ما يمر به الشعب اليمني اليوم هو امتداد لذلك الماضي في مضمونه وأسبابه وأهدافه، داعياً إلى أخذ الدروس والعِبَرِ من سيرة الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- الذي حمل راية الإسلام ورفع صوتَ الحق في زمن السكوت وتحَرّك في أوساط الأُمَّــة لإنقاذها من الظلم والضلال.

وبيَّن أبو خرفشة، حاجةَ الأُمَّــة للسير على نهج الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- في مواجهة قوى الظلم والاستكبار، مستعرضاً الدوافع تحَرّك مِن أجلِها حليفُ القرآن؛ لتخليص الأُمَّــة من طغاة العصر وإحياء مشروع القيم والأخلاق والعدالة، لافتاً إلى أهميّة استشعار المسئولية والتحشيد للجبهات وتعزيز الصمود لمواجهة العدوان والمرتزِقة.

من جانبه، قال محمد القاضي -وكيل محافظة حجّـة-: إن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- هو مِن أجلِ معرفة معاني الحرية والعزة وتجديد العهد بالاقتدَاء بآل البيت وأعلام الهدى ومشروع الحق، مؤكّـداً تمسك الشعب اليمني بخط الحق والرسول الأعظم ونهج الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام، مُشيراً إلى أن ما يمر به أحفاد الأنصار اليوم في مواجهة أمريكا وإسرائيل وحلفائهم هو امتداد لثورة الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ-.

واعتبر الوكيل القاضي ذكرى استشهاد الإمام زيد محطةً لاستقاء العزة والإيمان والبصيرة في الحياة العملية ومواجهة طغاة هذا العصر، لافتاً إلى أن تمسك اليمنيين بالهُــوِيَّة الإيمانية والثقافة القرآنية أفشل كافة المؤامرات التي حيكت ضد الوطن.

إلى ذلك، أكّـدت الكلمات أهميّة إدراك المبادئ والأسس التي خرج مِن أجلِها الإمام زيد، مشيرة إلى ما يمثله الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- من منهج في إحياءِ مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يمثل منهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح بيان صادر عن فعاليات حجّـة بذكرى استشهاد الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ-، استمرارَ الصمود والثبات الشعبي على الموقف المبدئي والإيماني في التمسك بقضايا الأُمَّــة الكبرى، وعلى رأسها مظلومية الشعب الفلسطيني، وحقه في الحرية واستعادة المقدسات والأرض.

وأفَاد البيان بأن التوليَ للإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ- ليس انتماءً مذهبيًّا وإنما سيرٌ في الطريق وتحَرّكٌ في الصراط المستقيم والتزام بالرسالة الإلهية في مضامينها وقيمها ومبادئها وأخلاقها، منوِّهًا إلى أهميّة الاستلهام من القرآن ومن قرناء القرآن لتعزيز عوامل العزم والقوة والإباء والبصيرة والوعي والتحصين من الضلال والخداع حتى تحقيق النصر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com