العزي: الفضلُ في سلامة الملاحة البحرية يعودُ لصنعاء وصبرها على الحصار والممارسات الاستعمارية في الجزر والسواحل

 

المسيرة: وكالات

نفى نائبُ وزير الخارجية حسين العزي، ادِّعاءات مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في الساحل الغربي، بشأن اكتشاف شبكة ألغام بحرية حول جزر حنيش تابعة للجيش واللجان الشعبيّة.

وقال نائبُ وزير الخارجية في تصريح لوكالة سبأ، أمس الثلاثاء: ‏”أعلنت ما تسمى بقيادة القوات المشتركة في 9 يونيو الجاري، عن اكتشافها شبكة ألغام بحرية حول جزر حنيش وادَّعت كذباً أنها تتبع قواتنا، واصفة هذه الأكذوبة بالإنجاز الكبير، وأنها بذلك قد أسدت للملاحة البحرية معروفاً غيرَ مسبوق”.

وأضاف: “بعد التدقيق وفحص ما أظهروه من صور تبيّن أنها لم تكن ‏شبكةَ ألغام، وإنما عبارة عن عواماتٍ خَاصَّة لرصد الطقس تتبعُ مؤسّسةَ شوم SHOM الفرنسية”.

وأكّـد نائب وزير الخارجية أن من يسمون أنفسهم بالقوات المشتركة هم في الواقع عبارة عن لفيف من المرتزِقة الفاشلين والفاسدين الذين لا يمكن التعويل على ما يصدر عنهم؛ باعتبَارهم معروفين لدى كُـلّ أبناء الشعب اليمني بالكذب والزيف والادِّعاء الفارغ؛ لهثاً وراء بعض الفتات الرخيص، مُشيراً إلى أن الصورة التي يحاول هؤلاء الأقزام تقديمها عن الجيش واللجان الشعبيّة ليست صورتنا أبداً.

وذكّر نائبُ وزير الخارجية، الجميعَ بأن تحالفَ العدوان ومرتزِقته قد ارتكبوا من الحصارِ وحجز السفن المرخصة وأعمال القرصنة والإضرار بالشعب اليمني وحرمانه من الوقود والغذاء والدواء ما يعطي الجيشَ واللجان الشعبيّة كُـلَّ الحق في تحويل البحر الأحمر إلى جحيم.

وتابع “لكننا لم نفعلْ ذلك؛ لأَنَّنا نحترمُ مصالحَ الشعوب، ولذلك فَـإنَّ كُـلّ الفضل في سلامة الملاحة البحرية ـ إلى حَــدِّ الآن- يعودُ فقط لصنعاءَ والصبر الذي تعتصم به”.

وشدّد العزي على أن “هذا ما يجبُ أن تدركَه جميعُ شعوب وحكومات العالم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com