إصابة مواطنين بقصف مدفعي و34 غارة على مأرب والجوف وصعدة والحديدة

 

المسيرة: محافظات

كثّـف طيرانُ العدوان الأمريكي السعوديّ، أمس الثلاثاء، غاراته الجوية على مأرب والجوف، في حين استأنف الجيشُ السعوديّ قصفَه على المناطق الآهلة بالسكان في محافظة صعدة، بالتزامن مع استمرار المرتزِقة في تصعيد الخروقات الفاضحة لاتّفاق الحديدة بمشاركة جديدة للطيران، في مؤشر يطغى على كُـلّ جهود السلام.

مصادر عسكرية أوضحت لصحيفة المسيرة أن طيران العدوان شن نحو 30 غارة على محافظة مأرب.

وبيّن المصدرُ أن الطيران شن 21 غارة على مديرية صرواح، وست غارات على مديرية رغوان.

فيما شن طيران العدوان غارةً على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وفي سياق متصل، واصل الجيشُ السعوديّ قصفَه المكثّـفَ على المناطق والقرى الحدودية من محافظة صعدة، مخلفاً أضراراً ماديةً وبشرية.

وأفَاد مصدرٌ محلي لصحيفة المسيرة بإصابة مواطنين اثنين بجروح متفاوتة جراء تجدد القصف السعوديّ المدفعي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، ومنطقة كهلان شرقي مدينة صعدة.

ولفت المصدرُ إلى أن قصفاً مدفعياً سعوديّاً طال مناطقَ متفرقةً من مديرية رازح الحدودية، مُشيراً إلى أن الجيش السعوديّ يرتكبُ بشكل يومي جرائم وحشية بحق المدنيين جراء قصفه اليومي.

إلى ذلك، صعّد طيرانُ العدوان ونيرانُ مرتزِقته الخروقاتِ الفاضحة لاتّفاق السويد بارتكاب نحو 100 خرق في مناطق متفرقة من الحديدة، في تحدٍّ جديد لكل جهود السلام عامة، ومساعي تنفيذ اتّفاق السويد خَاصَّة.

وأوضح مصدرٌ في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان أن المرتزِقة ارتكبوا خلال الـ24 ساعة الماضية 92 خرقاً، بينها استحداثُ تحصينات قتالية في الدريهمي وغارات للطيران التجسسي.

وبيّن المصدر أن من بين الخروقات 4 غارات لطيران تجسُّسي على الفازة وتحليق 9 طائرات تجسسية في أجواء المنظر والدريهمي والجبلية.

وأشَارَ إلى أنه من بين الخروقات 7 خروقات بقصف مدفعي لعدد 82 قذيفة وَ73 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com