وقفاتٌ في مديريات إب تندّد بالجريمة التي تعرض لها المغترب اليمني الخضر في الولايات المتحدة

أكّـدت أن الجريمة تكشف زيف الادعاءات الأمريكية التي تزعم الحرية والديموقراطية والعدالة والإنسانية:

 

المسيرة: إب

أُقيمت في مديريات ذي السفال والظهار والمشنة بمحافظة إب، أمس الاثنين، وقفات احتجاجية منفصلة غاضبة؛ تنديداً بما تعرض له المغترب اليمني عصام الخضر في ولاية كاليفورنيا بأمريكا من اعتداء سافر من قبل العصابات الطائشة المنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال الوقفة في مديرية ذي السفال بحضور وكيل المحافظة علي بن علي النوعة وحشد من قيادات السطلة المحلية والمواطنين وشخصيات اجتماعية، عبّر المشاركون عن غضبهم الشديد لما حصل للمغترب اليمني من حرق لمنزله على أيدي جماعة مجرمة أودت بحياته وحياة طفلته التي لم تتجاوز عامها الثاني.

وأكّـدوا في بيان وقفتهم أن ما حصل للمغترب اليمني يعتبر جريمةً وحشية وأن تعامل النظام الأمريكي مع هذه الجريمة البشعة التي اتسمت بالتجاهل واللامبالاة يمثل إرهاباً وعنصرية تكشف زيف ادِّعاءات “الديمُقراطية الأمريكي”.

ودعا المشاركون المنظمات الحقوقية إلى القيام بدورها والانتصار لمظلومية الخضر، أسوةً بما تعرض له المواطن الأمريكي من ذوي البشرة السوداء “جورج فلويد”، لافتين أن ما تعرّض له المغترب اليمني أكثر بشاعة مما تعرض له ذلك المواطن الذي حرك المدن والمظاهرات داخل معظم المدن الأمريكية.

وفي السياق، استنكر المشاركون في مديرية الظهار بحضور وكيل المحافظة أشرف المتوكل، ما تعرض له المغترب الخضر من إرهاب بشع وجريمة نكراء في دولة تدعي الحرية والتحضر والعدالة والأمن.

واعتبر المشاركون في بيان وقفتهم أن هذه الجريمة البشعة وصمة عار في جبين كُـلّ المنظمات الحقوقية والإنسانية التي اتسم موقفها بالصمت المخزي، مندّدين بالتعامل غير المسؤول من قبل أجهزة الأمن الأمريكية وتهاونها في ضبط الجناة.

فيما دعا المشاركون في الوقفة بمديرية المشنة كافة أبناء وقبائل اليمن في مختلف المناطق والمحافظات إلى الخروج والتعبير عن غضبهم لما حصل لابن بلدهم المغترب الخضر.

وَأكّـد بيان صادر عن الوقفة أن ما حصل للمغترب اليمني كشف ما تعيشه أمريكا من انفلات وفوضى أمنية وجرائمَ بشعة، مطالبين النظام الأمريكي بسرعة الكشف عن الجناة ومحاكمتهم بصورة علنية.

وشدّدوا على ضرورة أن تعملَ الجالية اليمنية بأمريكا على تشكيل لجنة من المحاميين والحقوقيين لمتابعة القضية والضغط على الأجهزة المعنية للقيام بمهامها وواجباتها تجاه هذه القضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com