أُمسياتٌ رمضانية بمديريات صنعاء تؤكّـد الارتباط بالقرآن ودعم خيار النصر

 

المسيرة| صنعاء:

أقام أبناءُ مديرية همدان بمحافظة صنعاء، أمس الثلاثاء، أُمسية رمضانية بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي.

وفي الأُمسية التي تخللها العديد من الكلمات والمشاركات المؤكّـدة على أهميّة العودة إلى الله والارتباط بالقرآن الكريم، وتجسيد القيم والمبادئ الإسلامية في واقع الحياة.

وأكّـد المشاركون على أهميّة مثل هذه الأُمسيات في تعزيز الارتباط بالقرآن الكريم والمضي في دعم خيارات الصمود والنصر في مواجهة قوى العدوان.

وتطرقت الأُمسية التي حضرها وكيلا المحافظة علي الغشمي، وعاطف المصلي، ومدير عام مديرية همدان منير الكبسي، وأعضاء المجلس المحلي ومشايخ ووُجهاء المديرية، إلى أهميّة اغتنام المجالس الرمضانية في تنسيق الجهود للرفع من وتيرة التحشيد المجتمعي لدعم معركة الكرامة ورفد الجبهات.

وأشاد المحافظ عبدالباسط الهادي في كلمة ألقاها خلال الأُمسية بالصمود والثبات الأُسطوري للشعب اليمني، وما يشهده اليمن من زخم وطني والتحام شعبي للتصدي للعدوان الأمريكي السعودي وإفشال مخطّطاته الإجرامية، مؤكّـداً أن الاستمرار في رفد الجبهات أحد عوامل صناعة النصر لطرد الغزاة والمحتلّين، واستعادة البلد كامل حريته وسيادته واستقلاله.

وثمّن دورَ أبناء ومشايخ ووجهاء مديريات طوق صنعاء في مواجهة العدوان ومرتزِقته والتصدي له وإفشال كافة مخطّطاته ومؤامراته الخبيثة، مُشيراً إلى أن الهزائم والخسائر التي تكبدها العدوّ ومرتزِقته وفشله في تركيع وإخضاع الشعب اليمني هي نتاج للصمود الشعبي والتلاحم المجتمعي.

ولفت إلى أن ما تحقّق للوطن من مكاسب وانتصارات سياسية وميدانية هو نتاج للالتفاف الشعبي حول الجيش واللجان وتأييد القيادة السياسية وقرارها الحكيم في التعاطي مع مظلومية الشعب اليمني ومواجهة تحالف قوى العدوان الأمريكي السعودي.

وحث محافظ صنعاء على التفاعل مع برنامج الأُمسيات والدروس الرمضانية لتأصيل الهُــوِيَّة الإيمانية وتعزيز الارتباط بالقرآن وقيم الانتماء للدين والأرض ورفض الذل والتبعية ومناهضة أعداء الأُمَّــة.

وفي سياق متصل، نظم أبناء مديرية الحصن أُمسية مماثلة أكّـدوا أهميّة الأُمسيات الرمضانية في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية، والعودة إلى الله والارتباط بالقرآن الكريم.

وفي الأُمسية التي حضورها عضو رابطة علماء اليمن محمد مفتاح ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، والشيخ طارق بن ناجي الصوفي، ألقيت العديد من الكلمات والمشاركات التي تطرقت إلى التحديات التي يمر بها الوطن والمؤامرات الأعداء وما تمثله من خطر يتهدّد اليمن أرضاً وإنساناً، مشدّدة على أهميّة اليقظة والحذر وأن يستشعر الجميع مسؤولياتهم أمام الله وأمام شعبهم، للتحَرّك الجاد والواعي في مواجهة كافة التحديات وفي مقدمتها مؤامرات ومخطّطات قوى العدوان والهادفة إلى تفكيك النسيج الاجتماعي للشعب اليمني، مشيرة إلى أهميّة تلاحم الشعب اليمني وتعزيز الروابط الاجتماعية في مواجهة العدوان والتصدي له وإفشال مخطّطاته الإجرامية.

إلى ذلك، أقيمت أُمسية رمضانية بمركز المحافظة بحضور وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي وعدد من قيادات المحافظة ومدراء المكاتب، ناقشت جهود التعبئة العامة وآليات تعزيز التنسيق لرفد الجبهات.

وفي الأُمسية، أكّـد المشاركون على أهميّة إقامة مثل هذه الأُمسيات في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية وتجديد الارتباط بالله، مجددين العهدَ بالمضي على درب الشهداء في مواجهة قوى الغزو والاحتلال ونُصرة المستضعفين، ومواصلة التحشيد ودعم إسناد المرابطين بالمال والرجال حتى تحقيق النصرة وتحرير كافة الأراضي اليمنية.

وعلى خط موازٍ، أقام أبناء مديرية حجانة أُمسية رمضانية، أكّـدوا فيها على أهميّة مثل هذه الأُمسيات في اغتنام ليالي الشهر الكريم بالعودة إلى الله والاهتداء بالقرآن الكريم، وترسيخ وتعزيز قيم الإخاء والتعاون بين أفراد المجتمع والإسهام في دعم احتياجات الفقراء والمحتاجين.

وتخلل الأُمسية التي حضرها مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ومسئول المكتب الاشرافي أحسن العبادي ومدير التربية عصام البيضي وعدد من قيادات ومسئولي المديرية، عدد من الكلمات والمشاركات المؤكّـدة على أهميّة أحياء ليالي الشهر الفضيل في تدارس القرآن الكريم والاهتداء به، وتجسيد القيم والمبادئ الإسلامية، وتفعيل دور التكافل الاجتماعي بما يسهم في دعم احتياجات الفقراء والمحتاجين.

وفي أُمسية مماثلةٍ لأبناء مديرية الطيال بحضور مدير المديرية هلال معيض ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومدير التربية بالمديرية أحمد نشوان وعدد من القيادات بالمديرية، حث المشاركون فيها على تعزيز جهود التحشيد وتفعيل برنامج تأصيل الهُــوِيَّة الايمانية وافتتاح المدارس العصرية لمواجهة الحرب الناعمة.

إلى ذلك، أقيمت بمديرية بني حشيش أُمسية ثقافية في إطار البرنامج الرمضاني بعنوان “الثقافة القرآنية مصدر لتعزيز الهُــوِيَّة الايمانية”.

وفي الأُمسية، شدّد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، على أهميّة اغتنام شهر رمضان المبارك في تعزيز العلاقة مع الله، والسعي لفعل الخير وتعزيز التكافل المجتمعي.

وأشَارَ المحافظ الهادي إلى أن شهر رمضان يعد محطةً سنويةً للتزود بالطاعات واعمال الخير التي تقربنا إلى الله تعالى، فيما حث الحاضرين على الاهتمام بالبرنامج الرمضاني وَالارتباط الوثيق بكتاب الله والتمسك به؛ باعتبَاره المنهجَ القويم الذي يحقّق للأُمَّـة العزة والكرامة والسعادة في الدنيا والآخرة.

ودعا الهادي الحاضرين إلى ضرورة التكافل والتراحم وتعزيز عوامل الصمود في وجه العدوان من خلال التحشيد للجبهات ورفدها بقوافل المال والرجال حتى تحقيق النصر والفتح المبين للشعب اليمني.

من جانبه، أشاد أمين المجلس المحلي بالمحافظة، عبدالقادر الجيلاني، بما تقدمه قبيلة بني حشيش من تضحيات طيلة الستة أعوام الماضية، داعياً إلى مواصلة تعزيز ورفد الجبهات بالرجال والعتاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com