حملة نظافة واسعة لساحة جامعتي صنعاء والعلوم والتكنولوجيا

 

المسيرة- متابعات

نفّذت جامعةُ صنعاء، أمس، أعمالَ نظافة وتوعية في كلياتها ومرافقها وساحاتها والشوارع المحيطة بها تحت شعار “أهلاً رمضان “.

وأشاد رئيسُ الجامعة، الدكتور القاسم عباس، بمشاركة نواب رئيس الجامعة والأمين العام وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري والطلاب والطالبات والتي عكست مستوى الوعي المجتمعي والرسمي في الحفاظ على نظافة العاصمة كسلوك حضاري وواجب أخلاقي وديني.

وأوضح أن أعمالَ النظافة جاءت تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية استعداداً لاستقبال الشهر الكريم وتجسيداً للهُــوِيَّة الإيمانية.

ودعا رئيس الجامعة الجهات المعنية إلى منعِ استخدام الأكياس البلاستيكية واستبدالها بالأكياس الورقية والقابلة للتحلل، للحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.

كما نفذت جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، أمس، أعمالَ نظافة شاملة في ساحاتها وأروقة الكليات والشوارع المحيطة بها تحت شعار “أهلاً رمضان “.

وأشَارَ أمين عام الجامعة، الدكتور فيصل هزاع، إلى أهميّة ترسيخ المفاهيم والسلوكيات وغرس الثقافة الصحيحة لدى أوساط المجتمع في الحفاظ على النظافة والبيئة وكيفية التخلص من النفايات وإخراجها في المواعيد والأماكن المحدّدة.

ولفت إلى أن أعمالَ النظافة جاءت تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للارتقاء بخدمة النظافة كُـلّ في إطار منزله وَحارته ومؤسّسته للحفاظ على بيئة آمنة خالية من الأوبئة والأمراض.

بدوره، أشار مشرف منطقة السنينة الشمالية سامي حميد، إلى أهميّة المشاركة الرسمية والشعبيّة والمجتمعية في أعمال النظافة كواجب ديني ووطني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com