مؤسّسات الدولة كخلية نحل.. عمل دؤوب في حملة النظافة

 

  • وزير الصحة: دعوة قائد الثورة لاستقبال شهر رمضان بأعمال النظافة تعكس الاهتمام برقي المجتمع
  • الطاووس: تنفيذ النظافة تجسيد للقيم الإسلامية وسلوك ديني وحضاري

 

المسيرة – متابعات

لليوم الثاني على التوالي، تتواصَلُ حملةُ النظافة في معظمِ شوارع أمانة العاصمة ومرافق مؤسّسات الدولة وفي مختلف محافظات الجمهورية؛ استجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي واستقبالاً للشهر الفضيل بهذه الحملة.

ونفّذت وزارةُ الصحة العامة والسكان والقطاعات التابعة لها، أمس، أعمالَ نظافة في مرافقها والشوارع المحيطة بها.

واعتبر وزيرُ الصحة، الدكتور طه المتوكل، أن دعوةَ قائد الثورة لاستقبال شهر رمضان بأعمال النظافة تعكس الاهتمام برقي المجتمع والحرص على القيم الحضارية والإنسانية والدينية في الحفاظ على النظافة وترسيخها في السلوك اليومي.

وأشَارَ إلى أهميّةِ هذه الأعمال في تعزيزِ الوعي البيئي لدى المواطنين بأهميّة الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري ومسئولية مشتركة.

وقال الدكتور المتوكل: “نحنُ في القطاع الصحي بشكل خاص اهتمامُنا كبيرٌ جِـدًّا بالنظافة؛ لأَنَّها تتعلَّقُ بحياة المرضى لا سِـيَّـما مكافحة العدوى”، وحث العاملين في المرافق الصحية والمستشفيات على تعزيز النظافة كقاعدة أَسَاسية؛ لأَنَّها تتعلق بحياة الناس.

فيما أكّـدَ المشاركون من قيادات ومدراء عموم وموظفي الوزارة والجهات التابعة لها، بحضور مدير مديرية الثورة، محمد الدرواني، أهميّة تعزيز الوعي المجتمعي باتِّباع السلوكيات الحضارية وفي مقدمتها الحفاظ على النظافة والبيئة.

من جهتها، نفّذت الهيئةُ العامة للتأمينات والمعاشات، يوم أمس، أعمالَ نظافة في مبناها ومحيطه والشوارع المجاورة بصنعاء تحت شعار “أهلاً رمضان”.

وأشَارَ رئيس الهيئة إبراهيم الحيفي، إلى أن النظافة جاءت تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة بالمشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة في أعمال النظافة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكّـد الحيفي على ضرورة تظافر جهود الجهات الرسمية والشعبيّة لتكثيف أعمال النظافة والالتزام بها كمسؤولية وسلوك حضاري لخلق بيئة نظيفة وصحية، وتوعية المجتمع بالحفاظ عليها.

واعتبر الاهتمامَ بالنظافة والحفاظ عليها كسلوك يومي، ترجمةً لقيم ومبادئ الدين الإسلامي والهُــوِيَّة الإيمانية.

ونفذ موظفو فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بمحافظة صنعاء، أمس، أعمالَ نظافة ورفع المخلفات والأتربة.

واستهدفَ أعمالُ النظافة بالتعاون مع عدد من المواطنين رفع النفايات والأتربة وتنظيف الشارع الرئيسي في محيط فرع الهيئة تجسيداً للمسؤولية المشتركة في الحفاظ على النظافة والسلوك الحضاري للمجتمع اليمني.

وأشَارَ مدير فرع الهيئة بالمحافظة، أحمد حجر، إلى أن مشاركة موظفي النقل في أعمال النظافة مسئولية جماعية؛ مِن أجلِ مجتمع خالٍ من الأمراض والأوبئة.

وأكّـد ضرورة تظافر جهود الجهات الرسمية والمجتمعية لتكثيف أعمال النظافة لضمان تحقيق أهدافها ورسالتها في تعزيز الوعي البيئي والثقافة المجتمعية بأهميّة الحفاظ على نظافة الشوارع والمدن.

وحث حجر فروع مكتب الهيئة بمديريات المحافظة على تبني المبادرات الداعمة لحملات النظافة وترسيخ القيم البيئية التي تعزز من وعي وثقافة المجتمع بأهميّة النظافة.

من جانبها، نفذت قيادة وموظفو المؤسّسة العامة للطرق والجسور، أمس، أعمال نظافة في شارع الدائري وجولة كنتاكي.

وأكّـد رئيس مجلس إدارة المؤسّسة، المهندس عبدالرحمن الحضرمي، أهميّة مشاركة الجميع في حملة النظافة التي دعا لها قائد الثورة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء والمدن مسؤولية مجتمعية ينبغي على الجميع إدراكها والقيام بها على مدار العام.

فيما أشار نائب رئيس المؤسّسة، المهندس أمير الدين الحوثي، ومدراء العموم والموظفون، أن النظافة تتطلب تعاون أبناء المجتمع مع عمّال النظافة بوضع المخلفات في أماكنها المحدّدة.

وفي سياق متصل، نفذت الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بصنعاء، أعمال نظافة بمبنى المجلس والشوارع المحيطة به استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وثمّن أمين عام المجلس الأعلى، عبدالمحسن طاووس، تفاعل كوادر المجلس في تنفيذ أعمال النظافة استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وأوضح أن تنفيذ النظافة تجسيد للقيم الإسلامية ويعكس الوعي المجتمعي بأهميتها كسلوك ديني وحضاري.

وأكّـد حرص الأمانة العامة وكافة المرافق والفروع التابع لها بالمحافظات على أن تكون النظافة سلوكاً دائماً للحفاظ على جماليات المساحات المحيطة بمبانيها.

شركة النفط اليمنية بدورها نفذت، أمس، حملة نظافة شملت مبنى الشركة والشوارعَ القريبة المحيطة بها.

وأكّـد المشاركون من قيادات ومدراء وموظفي الشركة أن الحملة تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأشاروا إلى أن التفاعل الكبير مع الحملة يعبّر عن مستوى الوعي بأهميّة النظافة في الحفاظ على البيئة والصحة العامة والمنظر الجمالي للشوارع والأحياء السكنية.

كما أكّـدوا الحرصَ على تجسيد النظافة كواقع وسلوك ديني وحضاري، ما يسهم في تعزيز الهُــوِيَّة الإيمانية إلى جانب ترسيخها كثقافةٍ مجتمعيةٍ ينبغي الالتزامُ بها كممارسة وسلوك يومي.

وأشاروا إلى أهميّة تكاتف الجهود وتشجيع المبادرات المجتمعية لتنفيذ حملة النظافة التي تأتي في إطار الاستعدادات لاستقبال الشهر الكريم.

ونفذت كوادر وأعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الشرطة، أمس، أعمال نظافة لمبنى الكلية ومرافقها والشوارع المحيطة بها استعدادا لشهر رمضان.

واعتبر مدير كلية الشرطة، العميد هاجس الجماعي، مشاركة طلاب وكوادر الكلية في أعمال النظافة مسئوليةً تنطلقُ من مبادئ الدين الإسلامي في جعل النظافة سلوك يومي.

وأوضح أن أعمالَ النظافة تأتي ضمن حملة نظافة شاملة تتويجاً لدعوة قائد الثورة وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ودعا العميد الجماعي إلى تبنِّي مبادرات مجتمعية داعمة لحملات النظافة بصورة مستمرة وترسيخ القيم البيئية التي تعزّز من وعي وثقافة المجتمع بأهميّة النظافة والحفاظ عليها.

من جانبها، نفّذت وزارة حقوق الإنسان، أمس، أعمال نظافة بمبنى الوزارة ومرافقها ومحيطها استعداداً لشهر رمضان.

وأوضح القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان، علي الديلمي، ووكيل الوزارة، علي تيسير، الحرصَ على تنفيذ أعمال النظافة ضمن حملة النظافة التي دعت إليها القيادة الثورية والسياسية.

وأكّـدا أهميّة التفاعل مع الحملة كبادرة تهدف لتهيئة الأجواء لاستقبال الشهر الفضيل، وأشارا إلى أهميّة تفاعل الجميع مع الحملة للالتزام بالنظافة كسلوك حضاري وثقافي.

ودعا الديلمي وتيسير، الجميع بدون استثناء للمشاركة الفاعلة في نظافة الأحياء والشوارع انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com