وساطة قبلية تنهي قضية قتل بمحافظة عمران

 

المسيرة| عمران:

أنهت وساطةٌ قبلية برئاسة الشيخ نصر يحيى أبو شوارب وعضوية كُـلٍّ من الشيخ عبدالعزيز أبو خرفشة والشيخ سلطان سران، أمس الأحد، قضيةَ قتل بين آل الضلعي وآل الصليت بمحافظة عمران.

وفي الصلح القبلي الذي تقدّمه وكيل محافظة عمران باكر علي باكر، ورئيس وأعضاء لجنة الوساطة، ومدير فرع مصلحة شؤون القبائل الشيخ عبدالله العسمي، وعددٌ من مشايخ ووجهاء المحافظة، أعلن أولياء دم المجني عليه (صخر الضلعي) العفوَ عن الجاني (علي صالح الصليت) لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

من جانبه، أشاد رئيس لجنة الوساطة، الشيخ أبو شوارب، بجود وكرم آل الضلعي في عفوهم عن الجاني والتنازل وإغلاق القضية، وتجسيدهم لمبادئ وقيم التسامح والأُخوَّة ومعالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية، مثمِّناً جهودَ كُـلّ شارك وساهم في حَـلِّ وإنهاء القضية وفي مقدمتهم أعضاء لجنة الوساطة.

وأكّـد أن حَـلَّ القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومُرضية يسهم في الحِفاظِ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال وتوحيد الصفوف والتفرغ لمواجهة العدوّ الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

من جهته، لفت الشيخُ أبو خرفشة إلى أهميّةِ مضاعفةِ الجهود في حَـلِّ قضايا الثأر والنزاعات بالطرق السلمية، وبما يسهم في ترسيخ قيم التصالح والتسامح، وتوحيد الصف وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان، معتبرًا أن حَـلّ قضايا الثأر ترجمةٌ عملية لدعوات قائد الثورة والقيادة السياسية في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية في إطار المصالحة الوطنية الشاملة.

بدورهم، ثمّن مشايخ ووجهاء وأعيان الأشمور جهودَ لجنة الوساطة وكل من ساهم في حَـلّ القضية ومعالجتها بطرق مُرضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com