إب الخضراء تحتشدُ استعداداً لإفشال صفقة ترامب ودعم خطط تحرير فلسطين

المسيرة| اب

خرج أبناء ووجهاء ومشايخ محافظة إب، أمس الجمعة، في مسيرة جماهيرية حاشدة؛ للتأكيد على رفضهم القاطع لصفقة ترامب ونصرة للشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام جامع الرحمن بمركَز الحافظة يتقدمها محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وعددٌ من أعضاء مجلسَي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، اللافتاتِ المعبرةَ عن الرفض القاطع لما يسمى بصفقة ترامب والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

ولفت بيان صادر عن المسيرة إلى أن المؤامرات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية بدعم بعض الأنظمة العربية العميلة، كشفت الأقنعة عن حجم الخنوع الذي وصلت إليه تلك الأنظمة، خدمةً للإمبريالية العالمية، مضيفاً “ينبغي على العدوّ الصهيوني أن يدرك أن الأنظمة العملية لن تستطيع كسر إرادة الشعوب وصرفها عن قضية فلسطين والقدس الشريف”.

وأكّـد البيان أن من يقود العدوان على اليمن، هو من يسعى لتصفية القضية الفلسطينية، مُشيراً إلى وقوف الشعب اليمني في وجه العدوان، يدافع عن الكرامة والقضية الفلسطينية.

ولفت البيان إلى أن القضيةَ الفلسطينيةَ ستظلُّ القضيةَ الأولى والمركَزية للأُمَّـة، مهما تخاذلت الأنظمة العميلة وسعت في تحالفات مع أمريكا والكيان الصهيوني لإخضاع الشعوب وتركيعها.

وشدّد المشاركون في المسيرة على ضرورة التحَرّك الجاد والفاعل لنصرة القضية الفلسطينية ودعم حركات المقاومة في مواجهة الاحتلال حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

وعبّر المشاركون عن رفضهم القاطع لما يسمى بصفقة ترامب والتي يحاولُ أعداءَ الأُمَّـة إيهام المسلمين بسعيهم باتّجاه السلام في حين أن ذلك هو مشروع لتصفية القضية الفلسطينية.

إلى ذلك نظم بناء مديريات المربع الشمالي بإب “يريم، السدة، النادرة والرضمة مسيرة حاشدة تنديداً ورفضاً لصفقة ترامب والتمسك بالقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.

وفي المسيرة، أكّـد وكيلُ أول المحافظة عبدالحميد الشاهري الرفضَ لصفقة القرن الهادفة تصفية القضية الفلسطينية.. مُشيراً إلى أهميّةِ التمسُّك بخيار المقاومة لتحرير كامل تراب فلسطين والأقصى الشريف.

ولفت إلى أن هذه الصفقة المشبوهة سيكون لها انعكاسات سلبية على المنطقة وشعوبها.. متبعاً “إن الإدارة الأمريكية تتوِّجُ عدوانها اليوم على الشعوب العربية بمحاولة القضاء على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بتواطؤ وخيانة أنظمة عربية عميلة”.

وأدان بيانٌ صادرٌ عن المسيرة المؤامرة الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية بتواطؤ بعضِ الأنظمة الخليجية.

وأكّـد البيانُ تضامُنَ الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني في معركته لتحرير كامل أراضيه وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وندّد المشاركون في المسيرة بمساندة بعض الأنظمة العربية العميلة لصفقة ترامب، مؤكّـدين أن الشعبَ اليمني لن يتخلّى عن القضية الفلسطينية كونها القضية المركَزية والأولى للأُمَّـة.

ودعا البيانُ أبناءَ الأُمَّـة الإسلامية والعربية والشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com