مؤسسةُ الشعب تُكرّم المبتكرين اليمنيين الفائزين بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع

تحت شعار “صُنع باليمن”

المسيرة | صنعاء:

كرّمت مؤسسةُ الشعب الاجتماعية للتنمية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، أمس الأحد، الفائزين بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع (المبتكر اليمني) تحت شعار “صُنع باليمن” للعام 2019م.

وفي الحفل، قال عضوُ المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي: “إننا نفخر بالمبتكرين اليمنيين، وندعو إلى الاهتمام بهم وتقديم كلِّ الدعم لهم وتحويل مبتكراتهم إلى صناعات حياة على أرض الواقع، حتى يعود اليمنُ مجدّدا لصنع التاريخ وتحقيق الازدهار والتقدّم لهذا البلد، الذي يتسعُ لجميع أبنائه”.

وفي الحفل الذي حضره وزيرُ التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، والأمين العام لرئاسة الجمهورية حسن شرف الدين، والدكتور أحمد الكبسي -المدير العام التنفيذي لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية-، أكد وزيرُ التجارة والصناعة اللواء عبد الوهاب الدرة أنَّ الاهتمامَ بالمبتكرين نهجٌ للوزارة لن تحيدَ عنه، وأن المسابقةَ القادمة للمبتكرين اليمنيين ستشهدُ مشاركةً واسعةً؛ من أجل التطوّر الصناعي والتقدّم نحوَ الأمم، فلا أمّةَ إلّا بالتطور الصناعي؛ ولهذا تبحث الدولُ دائماً عن المبتكرين وتدعمهم.

وأكد أنَّ المسابقةَ القادمةَ -التي بدأ الأعدادُ لها سيكون- فيها ابتكارات أكبر وكشف عن المزيد من المبتكرين والعقول في هذا الوطن يمكن لها أن تصنعَ المستحيلَ مثلما يحقّق ذلك رجالُ الرجال في الجبهات والصناعات الحربية من طيرانٍ مسيّر وصواريخَ بالستية، داعياً كافّةَ رجال الأعمال إلى الاهتمام بالابتكارات ودعمها وتحويلها إلى صناعة واقعية ستدر عليهم وعلى المخترعين الدعمَ.

وأعرب الوزيرُ الدرة عن شكره لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، ومشروع أنا اليمني في المؤسسة، والتي بادرت بتكريمِ هؤلاء المبتكرين كأول مؤسسة تقوم بهذا الدور؛ دعماً وتكريماً وتقديراً للمبتكرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com