أبناء ووجهاء ذمار يُحيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين ويؤكّـدون السيرَ على نهجه بكل ثباتٍ وعزيمة

المسيرة| ذمار

تجديداً للوفاء والعهد للإمام الحسين عليه السلام، نظّمت مكاتبُ فرع الهيئة العامة للموارد المائية، وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، والمؤسّسة المحلية للمياه، والأوقاف والإرشاد، وصندوق النظافة والتحسين، أمس السبت، فعاليةً ثقافيةً بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام-.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة فهد عبدالحميد المروني ومحمود محمد الجبين، أشار القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي، إلى دلالات ومعاني ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

ولفت إلى أن ما يتعرض له الشعبُ اليمني اليوم من عدوان وحصار، هو امتدادٌ لمظلومية الإمام الحسين، لافتاً إلى أهميّة الاستفادة من هذه الذكرى في الثباتِ على الحق ومواجهةِ العدوان ورفدِ الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف محمد الجرموزي، ونائب مدير مؤسّسة المياه المهندس محمد الحبسي، إلى أن ذكرى عاشوراء تتكرّر في كُـلّ عصر، وأنَّ العدوانَ على اليمن لا يختلف عنها من حيث الجرائم التي تُرتكب بحق الشعب اليمني أطفالاً ونساءً.

وأكّـدا على أهميّة السير على نهج الإمام الحسين في الوقوف مع الحق ومقارعة الطغيان بكل ثبات وعزيمة وصبر.

من جانبه أوضح القاضي إسماعيل الوشلي، ما تعرض له آلُ بيت رسول الله عليه الصلاة والسلام من تنكيل وظلم، وصولاً إلى ذكرى عاشوراء والتي سجّل فيها الإمام الحسين أعظمَ ملحمةٍ في تاريخ الإنسانية، من خلال التضحية والفداء بنفسه في مواجهة الباطل.

بدوره، أكّـد يحيى الشعوبي ومحمد القعمي إلى أن الوقوفَ مع الحق يحتاج إلى الإيمان والثبات كثبات وإيمان الإمام الحسين، لافتَيْنِ إلى أهميّة الاستفادة من ذكرى استشهاد الإمام الحسين في مواجهة الطغيان ورفض الخضوع لقوى الشر والعدوان، ودعم المرابطين بالجبهات بقوافل المال والرجال والعتاد.

حضَرَ الفعاليةَ مديرُ فرع الهيئة العامة للموارد المائية عبدالغني المختار، ومديرُ مكتب التخطيط المهندس سمير المذحجي، ونائبُ مدير فرع هيئة مياه الريف المهندس محمد القوسي، ونائبا مدير مكتب الأوقاف صالح الجبر وجبر الوجيه، ونائبا مدير صندوق النظافة للشؤون المالية ناصر السليماني وبكيل التينة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com